السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

مادورو يضع المرافئ الفنزويلية تحت سلطة الجيش

المصدر: (رويترز)
مادورو يضع المرافئ الفنزويلية تحت سلطة الجيش
مادورو يضع المرافئ الفنزويلية تحت سلطة الجيش
A+ A-

وضع الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الثلثاء المرافئ البحرية الرئيسية الخمسة في البلاد تحت سلطة الجيش، في محاولة منه لحل الازمة الاقتصادية الخانقة التي تمر بها البلاد.


وقال مادورو عبر التلفزيون الحكومي اثر لقائه وزير الدفاع فلاديمير بادرينو لوبيز: "لقد أخذنا اليوم خمسة مرافئ رئيسية في البلاد هي غوانتا ولا غويرا وبويرتو كابيلو وماراكايبو وغواماشي". وأضاف انه شكل "سلطة موحدة لكل من هذه المرافئ الخمسة" وعين الجنرال افرين فيلاسكو لوغو رئيسا للهيئة البوليفارية للمرافئ، الادارة الحكومية المسؤولة عن ادارة جميع النشاطات المرفئية في فنزويلا.
وأعرب عن أمل الحكومة "من خلال هذه التعيينات وهذه السيطرة المدنية والعسكرية على هذه المرافئ... في ان يبدأ العمل فيها كما ينبغي".
وأفاد أنه أمر بانتشار الجيش منذ الاثنين في المرافئ والمطارات والمؤسسات، موضحاً ان هذا الانتشار كشف وجود "فوضى وانعدام للنظام"، الامر الذي يشجع على "الفساد".
وكان مادورو قرر الاثنين، نظراً الى النقص الخطير في المواد الغذائية والادوية الذي تعانيه البلاد، أن يتولى مع وزير الدفاع "القيادة التامة لتموين البلاد"، مشيراً الى ان الوزراء باتوا تحت سلطة "القيادة الرئاسية المدنية والعسكرية".
وخلال توقيع المرسوم في البرلمان، أعرب الرئيس عن "الامل في فرض النظام والسلطة في كل مجالات الاقتصاد" وذلك للتصدي لما وصفه بانه "تخريب" من المعارضة الساعية الى اطاحته، وشدد على "انها حرب".
وتشهد البلاد حرباً سياسية بين السلطة التنفيذية والمعارضة التي تريد اجراء استفتاء على رحيل مادورو عن السلطة قبل انتهاء ولايته.
ومادورو وريث وخلف هوغو تشافيز الذي تولى رئاسة فنزويلا من عام 1999 الى حين وفاته عام 2013، وقائد اليسار المتشدد في أميركا اللاتينية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم