بيروت ضمن أفضل 15 مدينة في العالم

13 تموز 2016 | 19:00

(عن الانترنت).

عندما نسافر إلى مدينة ما، غالباً ما نبحث عن تجربة متكاملة –التاريخ والثقافة والطعام والحداثة والطابع القديم وما إلى هنالك. تبدو مهمة صعبة، لكن أفضل المدن في العالم تتمتع بهذه المزايا وأكثر من ذلك.

في كل عام، يطلب دليل السفر Travel and Leisure من القرّاء، في إطار الاستطلاع لاختيار الفائزين بجوائز الأفضل في العالم، تقويم تجاربهم في السفر – وتشارُك آراءهم عن أفضل المدن والجزر وخطوط الرحلات البحرية والمنتجعات وشركات الطيران وغير ذلك. ويصنف القراء المدن بحسب مناظرها ومعالمها، وثقافتها، وأجوائها الودّية، وتجربة التسوق، وقيمتها في شكل عام. تشمل قائمة المدن الـ15 الأفضل وجهات أقل وضوحاً إنما ممتعة للغاية مثل لوانغ برابانغ في لاوس، والعاصمة اللبنانية #بيروت.

كتبت مايا الشبير، من قرّاء Travel and Leisure: "بيروت مدينة فائقة الجمال". في منطقة ترزح تحت وطأة الحروب والدمار، تبرز بيروت وسط غبار الصحراء، مع متاحفها للفنون المعاصرة وهندستها المعمارية العثمانية، ما يجعلها منارةً يُهتدى بها.

أما المدن الأخرى فهذه ليست المرة الأولى التي يرد اسمها على القائمة، ومنها فلورنسا، مركز النهضة، في إيطاليا (في المرتبة الأولى أو قريبة من المرتبة الأولى سنة تلو الأخرى)، وكيوتو التي احتلت المرتبة الأولى عام 2015. لطالما أعرب المسافرون حول العالم عن إعجابهم بعاصمة اليابان الإمبريالة سابقاً نظراً إلى حسن الضيافة في فنادقها الصغيرة المعروفة بـryokans، وجمال معابدها ومقاماتها الدينية التي يصل عددها إلى نحو ألفَين.

لعل أفضل ما في القائمة هو تنوّعها: فمن الجنوب الأميركي إلى الشرق الأوسط، ومن قلب المكسيك إلى عواصم الأمبراطوريات الأوروبية والآسيوية القديمة، تُظهر المدن التي تلقى الاستحسان الأكبر، مقدار الدينامية التي يتمتع بها عالمنا.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard