الجزائر: السجن 20 عاما لقاتل شرطية فرنسية

12 تموز 2016 | 18:22

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

اصدرت محكمة الجنايات في المسيلة جنوب الجزائر، في ساعة متأخرة من مساء الاثنين، حكما بالسجن 20 عاما بحق الجزائري فيصل سعيد فايد، في قضية قتل الشرطية الفرنسية اوريلي فوكي في فرنسا العام 2010، تورط فيها ايضا شقيقه رضوان فايد المسجون في فرنسا.

وكانت النيابة طلبت انزال عقوبة السجن مدى الحياة بفايد، بينما طالب الدفاع ببراءة موكله الذي دخل الجزائر في 21 ايار 2010، اي بعد يوم واحد من الحادثة. وتم القبض عليه في حزيران 2012، بناء على امر دولي صادر عن منظمة الشرطة الدولية (انتربول). وسبق تبرئته من التهمة الموجهة اليه لعدم كفاية الادلة، وفقا لموقع صحيفة "الشروق".

وفي محاكمة الاثنين التي استخدم خلالها اتصال بالفيديو بين محكمة المسيلة ومكتب نيابة نانتير في فرنسا، تعرّف شاهد الى فيصل فايد كأحد المشاركين في هجوم على سيارة نقل اموال والاشتباك مع رجال شرطة، افضى الى مقتل الشرطية اوريلي فوكي (26 عاما) وجرح زميلها.

وفي نيسان، اصدرت محكمة جنايات باريس أحكاما بالسجن تراوح من سنة الى 30 سنة بحق ثمانية اشخاص في هذه القضية، منهم رضوان فايد، شقيق فيصل الذي حكم عليه بالسجن 18 عاما.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard