ليبيا: محاكمة الساعدي القذافي تتأجل الى 2 ت1

12 تموز 2016 | 17:38

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

قررت محكمة في العاصمة الليبية تأجيل محاكمة الساعدي القذافي، نجل الزعيم الليبي معمر القذافي، والمتهم بالتورط في القمع الدامي لثورة 2011، الى 2 تشرين الاول المقبل. وقال مسؤول في مجمع سجن الهضبة في طرابلس الذي يضم قاعة المحكمة، حيث يحاكم الساعدي: "تأجل النظر في القضية الى 2 تشرين الاول. لقد تغيب محامو الدفاع عن جلسة اليوم، بعدما تقدموا بطلب للتأجيل"، مشيرا الى ان "الساعدي حضر الجلسة".

ووفقا للسلطات القضائية الليبية، يضم قرار الاتهام بحق الساعدي قضايا جنائية وجنحا متعلقة "بالخطف وهتك العرض والايذاء الخطير واساءة استخدام الوظيفة ودعم جماعات مسلحة وتمويلها للقضاء على ثورة فبراير". كذلك يشمل قرار الاتهام "جلب المرتزقة وتحديد المدن المناهضة للنظام السابق بارقام وعلامات ادت الى زعزعة الامن والاستقرار في البلاد".

ويحاكم ايضا الساعدي بتهمة قتل مدرب سابق لنادي الاتحاد لكرة القدم في طرابلس العام 2005. وقد اودع سجن الهضبة في طرابلس منذ سلمته النيجر في آذار 2014. وفي بداية آب 2015، انتشر على الانترنت شريط فيديو يظهر تعرضه للضرب في السجن.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard