السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

أسهم أوروبا ترتفع صباحاً للجلسة الرابعة

المصدر: "رويترز"
أسهم أوروبا ترتفع صباحاً للجلسة الرابعة
أسهم أوروبا ترتفع صباحاً للجلسة الرابعة
A+ A-

ارتفعت الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة اليوم، مدعومة بصعود سهم "شاير" للأدوية بعد نتائج إيجابية لتجارب أجريت على عقار وارتفاع سهم "دايلمر"، عقب إعلان النتائج الفصلية للشركة.
وارتفع مؤشر "ستوكس يوروب 600" بنسبة 0.3%، مواصلاً مكاسبه لليوم الرابع على التوالي.
وكان المؤشر قد أغلق أمس عند أعلى مستوى له منذ أن صوتت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي، بعدما فازت تيريزا ماي في السباق على رئاسة الوزراء لتخلف ديفيد كاميرون في منصبه بصورة أسرع مما كان متوقعاً، وهو ما يخفف من حالة الضبابية السياسية.
وارتفع سهم "شاير" 4% بعدما وافقت إدارة الغذاء والدواء الأميركية على أحدث إنتاج للشركة من قطرات العين، بما يسمح لها بطرح العقار في السوق.
وكان سهم دايملر أيضاً من بين الأسهم التي تصدرت قائمة الرابحين، إذ ارتفع 3.8% بعدما فاقت الشركة التوقعات بتحقيق نتائج قوية في الربع الثاني من السنة.
وارتفع مؤشر "فايننشال تايمز 100" البريطاني قرب أعلى مستوى له في 11 شهراً، في حين صعدت الأسهم المتوسطة الحجم نحو 1% مع انحسار الضبابية السياسية في بريطانيا.
وارتفع المؤشر 0.1% إلى 6692.19 نقطة في التعاملات المبكرة، بعدما صعد إلى 6698.92 نقطة مسجّلاً أعلى مستوى له منذ آب الماضي.
وارتفع المؤشر نحو 16% من مستوياته المتدنية التي سجّلها في 24 حزيران عقب التصويت لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، كما صعد أكثر من 20% من مستواه المتدني الذي سجّله في شباط.
وكان مؤشر "داكس" الألماني فتح مرتفعاً 0.1%، في حين صعد مؤشر "كاك 40" الفرنسي 0.2%.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم