الصين تغزو شواطئ هونغ كونغ... بالنفايات

10 تموز 2016 | 17:44

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(أ ف ب).

اعلن رئيس حكومة هونغ كونغ لونغ شون يينغ ان النفايات التي تجمعت على شواطىء هونغ كونغ في الاسابيع الماضية مصدرها الصين، مشيرا الى انه سيناقش مع السلطات الصينية وسائل معالجة هذا الامر.

وكان ناشطون بيئيون نشروا على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لشواطئ تغزوها النفايات، من زجاجات وعبوات بلاستيكية عليها كتابات صينية تستخدم في بر الصين، وليس في هونغ كونغ.

وبعد جولة على عدد من الشواطئ، قال رئيس الحكومة لونغ شون يينغ ان "الامطار والفيضانات التي ضربت جنوب الصين في الآونة الاخيرة تقف وراء تزايد النفايات على الشواطئ في هونغ كونغ".

ويؤدي تراكم هذه النفايات الى اغراق فرق التنظيفات في هونغ كونغ بالعمل. وقال: "انه وضع غير طبيعي، وسنناقش الامر مع السلطات الصينية".

لكن ناشطين بيئيين يرون ان تحميل الصين كل المسؤولية لا يجدي. فهونغ كونغ تصدر اكبر كمية من النفايات للفرد في العالم، مع عدم كفاية مشاريع اعادة التدوير. وتصدر هونغ كونغ يوميا 16 الف طن من النفايات، منها 1,3 مليون زجاجة بلاستيكية، والف طن من الاكياس البلاستيكية، وكمية هائلة من الغلافات من كل الانواع، وفقا لبيانات منظمة "هونغ كونغ كلين آب" غير الحكومية.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard