الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

اطلاق ماراثون حرمون الثالث..."نركض للحياة"

المصدر: "النهار" - مرجعيون
رونيت ضاهر
اطلاق ماراثون حرمون الثالث..."نركض للحياة"
اطلاق ماراثون حرمون الثالث..."نركض للحياة"
A+ A-

أطلقت جمعية "حرمون ماراثون" برنامج سباق حرمون الثالث (نركض للحياة) في 24 تموز المقبل، بلقاء تحضيري في اوتيل "دانا" في ابل السقي برعاية محافظ النبطية ممثلا بقائمقم مرجعيون بالانابة أحمد كريدي، وحضور النائب قاسم هاشم وقائد القطاع الشرقي في الـ"يونيفيل" الجنرال الفريدو بيريث دي اغوادو وضباط من وحدة التعاون المدني والعسكري، ورؤساء بلديات ومخاتير وممثلّون لمختلف الجمعيات وفاعليات من منطقتي مرجعيون وحاصبيا.


وأملت رئيسة الجمعية عايدة جمعة، في كلمة، أن يتحوّل هذا النشاط الرياضي إلى سياحة بيئية وتراثية، مؤكدةً أنّ "مؤسسات الدولة بكل اجهزتها على استعداد لمساعدة ودعم كل النشاطات لتطوير العمل الاجتماعي في المنطقة"، وقالت: "لبنان هو القلب النابض للعالم العربي والجنوب هو قلب لبنان النابض، فمن هنا نتعلّم حب الوطن والتعايش بين كل الطوائف والفئات".


من جهته، ألقى الدكتور نبيل ابو نقّول كلمة، اعتبر فيها أنّه "يجب العمل معاً من اجل النهوض بالسياحة الدينية والثقافية والتراثية والرياضية"، مشيراً إلى أنّ "الاتحاد الاوروبي يعمل بالتعاون والتنسيق مع وزارتي السياحة والثقافة على إعادة احياء الدرب الفينيقية من حاصبيا الى مرجعيون وصور ودرب الحرير ايضاً.


بدوره، دعا هاشم السياسيين إلى أن يركضوا من اجل انقاذ الوطن، وقال: "نتمنّى ان يكون شعار هذا النشاط عنوانا للقوى السياسية من أجل الوطن الحقيقي الذي نريد بناءه في زمن الشلل والتعطيل ما ينعكس سلبا على حياة المواطنين"، مضيفاً: "نحن بحاجة الى ركض سريع لانقاذ الوطن وعلى السياسيين ان يتعلّموا كيف يركضون من اجل الانسان".


واعتبر هاشم ان "مسألة الاستفادة من الثروة النفطية باتت قريبة، ويجب الانتقال الى التفتيش عن الثروة النفطية في البر"، مشيرا الى ان بعض الدراسات تشير الى ان منطقة مرجعيون وحاصبيا غنية بالنفط.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم