الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الطاشناق: قرار أذربيجان نقل سفارتها من سوريا إلى لبنان مقلق

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
الطاشناق: قرار أذربيجان نقل سفارتها من سوريا إلى لبنان مقلق
الطاشناق: قرار أذربيجان نقل سفارتها من سوريا إلى لبنان مقلق
A+ A-

اعتبرت لجنة الدفاع عن القضية الأرمنية في حزب الطاشناق، في بيان، أنّ "قرار أذربيجان نقل سفارتها من سوريا إلى لبنان يعتبر خطوة مقلقة، خصوصاً أنّ لأذربيجان علاقات سياسية واقتصادية وعسكرية وطيدة مع إسرائيل".


ولفتت إلى أنّ "خطورة هذه الخطوة تكمن في توقيتها، إذ أن قرار نقل السفارة من دمشق إلى عين عار، بعد ست سنوات من بدء المعارك في سوريا وتطبيع العلاقات التركية - الاسرائيلية، لا يمكن إلا أن يولد الشكوك حول نشاطات هذه السفارة المرتقبة".


وأشارت إلى أن "أذربيجان دولة مستبدة ومعادية ولا قيمة لتصريحاتها ومواقفها، وأكبر دليل على ذلك، هو سياسية اذربيجان في الخرق المستمر لوقف اطلاق النار المعلن منذ العام 1994 بينها وبين ارمينيا وكاراباغ. فبعد اسبوع من توقيع اتفاق فيينا في 17 ايار واتفاق سانت بيترسبورغ في 20 حزيران بين ارمينيا واذربيجان بوساطة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يأتي اعلان الهام علييف عن انسحابه من الاتفاقيتين بمثابة ضربة للجهود السياسية لايجاد حل للازمة في كاراباغ".


ودعت اللجنة السلطات اللبنانية والأجهزة الأمنية والقوى السياسية إلى "التنبه للمخاطر التي قد تنتج من وجود السفارة الاذربيجانية كدولة شريكة لاسرائيل على الاراضي اللبنانية، وذلك لحماية أمن واستقرار وطننا ومواطنينا الذين يواجهون تحديات كبيرة منذ فترة طويلة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم