رفض شكوى "آبل" ضدّ "أمازون"

3 كانون الثاني 2013 | 12:46

رفض قاض أميركي الشكوى التي تقدمت بها المجموعة الأميركية "آبل" واتهمت بموجبها الموزع الإلكتروني "أمازون" بالترويج الكاذب لاطلاقه اسم "آب ستور" على متجره الخاص بالتطبيقات المحمولة.
ولفت القاضي فيليس هملتون في قراره إلى أن "آبل لم تنجح في إثبات أن أمازون لجأ إلى وصف خاطئ أدى بالفعل إلى غش شريحة كبيرة من الجمهور".
وكانت "آبل" قد اطلقت في عام 2008 متجرها "آب ستور" حيث تتوافر تطبيقاتها وبرمجياتها الخاصة بهواتف "آي فون" وأجهزة "آي باد" و"آي بود".
وفي نهاية عام 2011، أطلق "أمازون" متجره الخاص "آب ستور" حيث تباع تطبيقات موجهة لجهاز "كيندل فاير"، وغيره من الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل "أندرويد" من "غوغل".
وقد رفعت "آبل" شكوى ضد "امازون" بتهمة الترويج الكاذب والتعدي على العلامة التجارية. ولا تزال السلطات الأميركية تدرس طلب "آبل" التي ترغب في أن يشمل اسم "آب ستور" ببراءة لتحصل على حق الانتفاع الحصري منه. وقد اعترض عملاق البرمجيات "مايكروسوفت" على هذا الطلب.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard