حداد وطني في العراق اليوم

4 تموز 2016 | 09:58

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(رويترز).

يبدأ #العراق اليوم حداداً وطنياً يستمر ثلاثة ايام على ارواح ضحايا التفجير الانتحاري الذي نفذه تنظيم #داعش في حي #الكرادة المكتظ ببغداد واسفر عن سقوط 119 قتيلا على الاقل.

واعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر #العبادي هذا الحداد الوطني بعد تفقده موقع التفجير في الكرادة وتوعد بـ"القصاص من الزمر الارهابية التي قامت بالتفجير حيث انها بعد ان تم سحقها في ساحة المعركة تقوم بالتفجيرات كمحاولة يائسة".

واصيب اكثر من 180 شخصا بجروح في الاعتداء الذي استهدف شارعا تجاريا مكتظا بالمتسوقين استعدادا لعيد الفطر الاسبوع المقبل، وجاء بعد اسبوع من استعادة القوات العراقية السيطرة على كامل مدينة الفلوجة (50 كلم غرب بغداد) التي كانت معقلا للجهاديين.

وادى التفجير الى اضرار مادية كبيرة. واحترق على الاقل مبنيان كبيران يشكلان مركزا للتسوق، الى جانب عشرات المحلات التجارية الاخرى والمساكن المجاورة.

وأعلن "داعش"، في بيان، مسؤوليته عن الهجوم، مؤكداً أنّ احد مقاتليه فجر سيارة مفخخة مستهدفا تجمعا للشيعة، وفق ما نقل موقع "سايت" الأميركي الذي يتابع المواقع الجهادية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard