الامارات تحتج على توقيف احد مواطنيها في اوهايو

3 تموز 2016 | 22:36

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

استدعت #الامارات نائب السفيرة الأميركية ايثن غولدرج، احتجاجاً على "التعامل التعسفي" لشرطة #اوهايو مع مواطن اماراتي، وذلك بعدما نصحت رعاياها بعدم ارتداء الزي التقليدي لدى سفرهم الى الغرب.

وعبّرت وزارة الخارجية الاماراتية لغولدرج عن "استيائها"، وطلبت توضيحات في شأن احتجاز مواطنها الذي تم الاشتباه في أنه جهادي.

وسافر الرجل الاماراتي البالغ من العمر 41 عاما الى الولايات المتحدة لتلقي العلاج، وكان مرتديا زيه التقليدي الابيض عندما اعتقلته الشرطة في احد فنادق كليفلاند في اوهايو، بعد ان اشتبهت عاملة استقبال في انتمائه الى تنظيم الدولة الاسلامية فأبلغت الشرطة بذلك.

واوضحت وزارة الخارجية الاماراتية انها عبرت امام غولدرج عن "استيائها من المعاملة التعسفية لشرطة اوهايو مع المواطن الإماراتي واعتقاله وتفتيشه دون حق، وكذلك نشر مقطع فيديو بما يحمله من تشهير في حق المواطن".

وأكدت أن "الإمارات تولي اهتماما خاصا بسلامة رعاياها في الخارج، ومن هذا المنطلق تطلب توضيحات حول هذه الحادثة"، بحسب ما جاء في بيان نشرته وكالة الانباء الاماراتية الرسمية.

واضاف البيان ان نائب السفيرة الأميركية لدى الامارات قدم اعتذاره عن الحادث، مؤكدا أن السفارة ستتواصل مع الجهات المعنية في ولاية أوهايو لاستيضاح ملابسات الموضوع.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard