العبادي يصدر مجموعة أوامر لتعزيز الأمن في بغداد والمحافظات

3 تموز 2016 | 21:40

(عن الإنترنت).

أصدر رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر #العبادي مجموعة أوامراً لتعزيز الأمن في بغداد والمحافظات، وتشمل هذه الأوامر أن "تسحب الاجهزة الامنية اجهزة كشف المتفجرات المحمولة يدوياً (اي دي أي) من السيطرات وتقوم وزارة الداخلية باعادة فتح التحقيق في صفقات الفساد لهذه الاجهزة وملاحقة جميع الجهات التي ساهمت فيها"، وفق بيان لمكتبه.

وتابع البيان: "على وزارة الداخلية الإسراع في نصب اجهزة رابسكان لكشف العربات على جميع مداخل بغداد وتأمين مداخل المحافظات"، مشيراً إلى أنّ "على قيادة عمليات بغداد الاسراع في استكمال وانجاز حزام بغداد الامني بالاستفادة من امكانات وزارة الدفاع والوزارات الاخرى وامانة ومحافظة بغداد".

ولفت إلى أنّ "على قيادة العمليات المشتركة تكثيف الاستطلاع الجوي والجهد الاستخباري فوق العاصمة والمناطق المحيطة لكشف حواضن الارهاب"، مضيفاً: "يمنع منعا باتا استخدام جهاز الهاتف النقال من قبل الاجهزة الامنية عند الحواجز وتقوم الاجهزة الامنية الرقابية بمتابعة ذلك".

إلى ذلك، أوضح البيان أنّ "على قيادة عمليات بغداد و قيادات العمليات الاخرى والقوات الامنية اعادة تنظيم السيطرات والحواجز الامنية بما يخفف على المواطنين والاستعانة بقوات ردع مسنودة بجهد استخباري"، مضيفاً: "يتم توزيع مسؤولية القواطع الامنية بالتنسيق بين قيادات العمليات ووزارة الداخلية وجهاز الامن الوطني والمخابرات واللجان الامنية في المحافظات لايجاد حالة من التكامل بينها بعيدا عن التنازعات".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard