بالصور والفيديو- "داعش" يستهدف المتسوقين لعيد الفطر...عشرات القتلى في الكرادة ببغداد

3 تموز 2016 | 11:57

ارتفعت حصيلة التفجيرين الانتحاريين في حي الكرادة وسط العاصمة العراقية بغداد، إلى 125 قتيلاً و147 جريحاً، وفق ما نقلت شبكة "سي ان ان" الإخبارية عن مسؤولين أمنيين عراقيين.

وفي وقت سابق، نقلت "رويترز" عن مصادر أمنية وطبية أنّ نحو 95 شخصاً قتلوا وأصيب 200 في تفجيرين شهدتهما بغداد قرب منتصف ليل السبت.

وتبنى التفجير الانتحاري تنظيم #الدولة_الاسلامية.

وأوقع هذا الاعتداء أكبر عدد من الضحايا في بغداد هذه السنة، واستهدف شارعاً تجارياً مكتظاً بالمتسوقين استعداداً لعيد الفطر.

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية في بيان تبنيه للهجوم، قائلا إن أحد مقاتليه نفذ الهجوم بسيارة مفخخة مستهدفا تجمعا للشيعة، بحسب ما نقل موقع "سايت" الأميركي التي يتابع المواقع الجهادية.

يأتي التفجير بعد اسبوع من استعادة القوات العراقية السيطرة على كامل مدينة الفلوجة، معقل "داعش" على بعد 50 كيلومتراً غرب بغداد.

وهو يثبت ان تنظيم الدولة الاسلامية ما زال قادرا بالرغم من النكسات العسكرية التي لحقت به مؤخرا، من تنفيذ اعتداءات دامية.

وسيطر تنظيم #الدولة_الاسلامية في 2014 على مساحات واسعة من اراضي #العراق، غير انه اضطر الى التراجع امام القوات الحكومية، مع تراجع العنف بصورة خاصة في بغداد.

 

 

 

(الصورة الآتية عن AFP) 





 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard