الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

هل تعلمون ما هي أفضل الهواتف لعام 2016؟

هل تعلمون ما هي أفضل الهواتف لعام 2016؟
هل تعلمون ما هي أفضل الهواتف لعام 2016؟
A+ A-

ينتظر عشاق التكنولوجيا الحديثة إطلاق الشركات العالمية لأحدث الابتكارات التي لا تُخيِّب الآمال بتاتاً مع كل عام جديد. إذ إنَّ المنافسة الشرسة بين هذه الشركات تصبُّ في مصلحة المُستخدم الذي يسعى الجميع إلى إرضائه واستقطابه وتقديم الأفضل له. والهاتف الخليوي أحد أهم ركائز حياتنا اليومية يتجدد مع شركات التكنولوجيا مثل "آبل" و"سامسونغ" وغيرها من الشركات ليخلق واقعاً متطوراً يواكب العصر الرقمي. فما هي أبرز الهواتف الذكية التي نالت استحسان مستخدمي هذا العام؟ إليكم لائحة بأفضل 10 منها:


- Samsung Galaxy S7: يضمُّ الهاتف شاشة من نوع Super AMOLED بقياس5.1 بوصات وبدقة 2560×1440 بكسل، إضافةً إلى ذاكرة وصول عشوائي "رام" بحجم 4 غيغابايت، وبطارية بسعة 3,000 ميلي أمبير/ساعة.


- Samsung Galaxy S7 Edge: يبلغ سمك الهاتف 7.7 ميلليمتراً ووزنه 157 غراماً، وهو مقاوم للماء والغبار أي بالإمكان إبقاؤه في الماء على عمق 1.5 متر لمدة 30 دقيقة. ويضمُّ كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسل. ويحمل شاشة أكبر وبطارية أكبر حيث يأتي بشاشة 5.5 بوصة منحنية من الجانبين وبطارية قدرتها 3600 ميللي أمبير/ساعة مقارنة مع شاشة قياسها 5.1 بوصة وبطارية بقدرة 3000 ميللي أمبير/ساعة.


- Iphone 6s: يحوي الهاتف خدمة اللمس الثلاثي الأبعاد 3D touch، وكاميرا بدقة 12 ميغابيسكل، قادرة على تصوير مقاطع فيديو بدقة 4k، ومعالج برقاقة A9.


- Iphone 6s Plus: يحوي الهاتف خدمة اللمس الثلاثي الأبعاد (3D Touch)، ويضمُّ كاميرا بدقة 12 ميغابيسكل. وشاشة يغلِّفها نوعٌ رقيقٌ جداً من الزجاج الذي وصفته "آبل" حينها بالأقوى في المجال التكنولوجي.


- HTC 10: يضمُّ HTC 10 شاشة من وذاكرة وصول عشوائي "رام" بحجم 4 غيغابايت، و32 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية microSD. ويملك أيضًا بطارية بسعة 3,000 ميلي أمبير/ساعة تكفي لمدة يومين. إضافةً إلى كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسل تمتاز بـ"فلاش" مزدوج ومستشعر للجيل الثاني من ميزة التركيز التلقائي بالليزر. وأخرى أمامية بدقة 5 ميغابكسل مع مثبت صورة بصري، وفتحة عدسة f/1.8.


- LG G5: يضمُّ هذا الهاتف كاميرتين خلفيتين، الأولى بدقة 16 ميغابكسل والأخرى بدقة 8 ميغابكسل، إضافةً إلى قارئ بصمات أصابع، ومنفذ USB Type-C، ومعالجًا من نوع "كوالكوم سنابدراجون 820" مع شاشة بقياس 5.6 بوصات وبدقة 2560×1440 بكسل.


- Sony Xperia X: ركَّزت الشركة في هذا الهاتف على ميزتين هما الكاميرا والبطارية، حيث زودته بكاميرا دقتها 23 ميغابكسل تدعم تقنية predictive hybrid autofocus التي تتيح تتبع الأجسام المتحركة والتنبؤ بحركتها لضبط التركيز تلقائياً والتقاط الأشياء المتحركة بسرعة من دون أن تظهر الصور ضبابية. كما زودت الهاتف بكاميرا أمامية بدقة 13 ميغابكسل.


- Samsung Galaxy Note 5: يضمُّ شاشة Super AMOLED قياسها 5.7 بوصات وبدقة QHD، وذاكرة وصول عشوائي رام" قدرها 4 غيغابايت، وكاميرا خلفية بدقة 16 ميغابكسل مع مثبت صورة بصري (OIS).


- Sony Xperia X Performance: يحوي هذا الهاتف بطارية بقدرة 2700 ميللي أمبير/ساعة، وبطارية بقدرة 2620 ميللي أمبير/ساعة. وقالت حينها الشركة أنها تتعاون مع شركة Convo الأميركية طورت تقنية تتيح للمستخدم العمل على الهواتف لمدة يومين وتوفر ميزة الشحن السريع للبطارية.


- Huawei Nexus 6P: يعتبر هذا الهاتف الأكثر جودة بين هواتف هواوي، وهو مصنوع من الألمنيوم، يضمُّ دقة شاشة مذهلة، وكاميرا أمامية ممتازة لتصوير السيلفي. ويضمُّ شاشة قياسها 5.7 Corning Gorilla Glass 4 يجعلها مقاومة جداً للصدمات والخدوش. ويحوي سماعتان من الجهة الأمامية ومستشعر لبصمات الأصابع على الجهة الخلفية. ويبلغ وزنه 178 غراماً ويأتي بسمك 7.3 ميللمتر فقط.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم