الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

شمال سيناء: مسلحون يغتالون قسا قبطيا في العريش

المصدر: أ ف ب
شمال سيناء: مسلحون يغتالون قسا قبطيا في العريش
شمال سيناء: مسلحون يغتالون قسا قبطيا في العريش
A+ A-

قتل القس القبطي رفائيل موسى (46 عاما) برصاص اطلقه عليه مجهولون في مدينة العريش شمال سيناء، حيث تواجه السلطات الجهاديين، وفقا لمصادر امنية والكنيسة القبطية.


وقال بولس حليم، احد المتحدثين باسم الكنيسة، ان "القس موسى قتل على الفور عندما اطلق شخص مجهول النار عليه واصابه برأسه"، مشيرا الى ان "القس قتل بعد مغادرته كنيسة كان يحضر فيها قداسا".


وقالت مصادر امنية ان "اكثر من مسلح متورط في قتل القس"، مؤكدة "انهم كانوا يتابعون تحركاته، واطلقوا النار عليه بمجرد نزوله من سيارته".


وتبنت مجموعة "ولاية سيناء"، الفرع المصري لتنظيم "الدولة الاسلامية"، قتل القس. واعلنت في بيان نشر على مواقع التواصل الاجتماعي ان "مفرزة امنية لجنود "الدولة الاسلامية" تمكنت من استهداف القس المحارب للمسلمين موسى رفائيل"، و"تم استهدافه بالسلاح الخفيف، مما ادى الى هلاكه على الفور".


وسبق ان استهدف الجهاديون في شمال سيناء مسيحيين ومسلمين يتهمونهم بالعمل لصالح الحكومة. كذلك، هاجموا سياحا. وقال حليم ان "الوضع كله في العريش وشمال سيناء خطر، وكثير من الناس غادروا".


وتعد منطقة شمال سيناء معقلا للفرع المصري لتنظيم "الدولة الاسلامية" الذي يخوض حربا شرسة ضد قوات الامن والجيش قتل فيها مئات الجنود والشرطيين خلال الاشهر الاخيرة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم