"مشمش بلدة خالية من النفايات"... حملة نظافة بمشاركة المجتمع المدني

26 حزيران 2016 | 13:51

المصدر: النهار

أطلقت بلدية مشمش المنتخبة حديثا بالتعاون مع أهالي البلدة وفعاليات المجتمع المدني حملة نظافة عامة شملت كل شوارع وساحة البلدة وازقتها الداخلية.

الحملة التي أُعلن عنها عبر الاعلانات والمساجد ومكبرات الصوت لاقت صدى ومشاركة فاعلة من كل ابناء البلدة حيث شارك فيها أكثر من 300 متطوع لم يمنعهم حر الشمس في نهار رمضان من العمل بكل اخلاص ومثابرة.

رئيس وأعضاء بلدية مشمش كانوا أول المشاركين حيث تقسموا على مجموعات تولت كل مجموعة نطاقاً محدداً.

وقال رئيس بلدية مشمش محمد عمر ان هذه الحملة هي تؤسس لمرحلة جديدة من العمل البلدي المرتكز على التعاون والتشبيك مع كل اطياف المجتمع المدني واهالي البلدة، وهي لفتة حضارية نحو بلدة نظيفة تستطيع معالجة وفرز نفاياتها بافضل الطرق البيئية.

اما امام مسجد مشمش الكبير الدكتور محمود اسماعيل الذي كان على رأس الحملة اثنى على دور الشباب في نشر ثقافة الوعي والنظافة قائلاً ان عنصر الشباب يجب ان يكون قدوة فالنظافة شدد عليها الاسلام وهي من اساسيات الدين فلتكن النظافة منهج حياة لا مرحلة عابرة.

وللمغتربين مشاركة ايضاً حيث شاركوا عدّة وعديداً ومنهم من استعجل زيارته الى لبنان للمشاركة في الحملة بعد أن حققت تفاعلاً كبيرا عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

واشار اخيراً رئيس البلدية ان بلدة مشمش تجتمع اليوم في عرس حضاري مميز تحت شعار " مشمش بلدة خالية من النفايات".

على أن تتابع الحملة مسيرها نحو احراج البلدة لحمايتها من خطر الحرائق ولتكون متنفساً لكل اهل البلدة علماً ان هذه الاحراج تشكل اكثر من ثلثي مساحة البلدة البالغة 38 كلم مربع ، شاكراً الجميع على مساهمتهم في نظافة ورقي هذه البلدة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard