كولومبيا ثالثة "كوبا أميركا"

26 حزيران 2016 | 10:46

احرزت كولومبيا المركز الثالث في دورة كأس الامم الاميركية الـ 45 في كرة القدم "كوبا اميركا"، بفوزها على الولايات المتحدة المضيفة 1 – 0 في اريزونا فجر اليوم. وسجل الاصابة كارلوس باكا في الدقيقة 31.

وتلتقي تشيلي حاملة اللقب مع الارجنتين وصيفتها فجر غد الاثنين في المباراة النهائية في اعادة لنهائي النسخة الماضية.
وكان المنتخبان الكولومبي والاميركي التقيا في المباراة الافتتاحية للبطولة وفاز الاول ايضا 2 – 0 في 3 حزيران في سانتا كلارا.
وحققت الولايات المتحدة 3 انتصارات متتالية عقب خسارتها امام كولومبيا (تغلبت على كوستاريكا 4 – 0 والبارغواي 1 – 0 والاكوادور 2 – 1)، وبلغت دور الاربعة لكوبا اميركا للمرة الثانية في تاريخها، لكنها تعرضت لهزيمة مذلة امام الارجنتين ونجمها ليونيل ميسي برباعية نظيفة في نصف النهائي.
في المقابل، يعتبر المركز الثالث افضل نتيجة لكولومبيا في البطولة منذ تتويجها باللقب للمرة الاولى والاخيرة في تاريخها عندما استضافتها عام 2001.
وكان المنتخب الكولومبي بقيادة مدربه الارجنتيني خوسيه بيكرمان خسر امام تشيلي في نصف النهائي 0 – 2.
وجاء الشوط الأول ضعيفاً لكن باكا منح كولومبيا تقدما مستحقاً، بينما كانت الولايات المتحدة الأفضل في الشوط الثاني وضغطت بحثا عن التعادل وتحقيق فوزها الأول على كولومبيا في أربع مباريات في المسابقة.
وسدد الأمريكي كلينت ديمسي ضربة حرة أنقذها الحارس ديفيد أوسبينا في الدقيقة 51 ورد إطار المرمى محاولة من كل فريق.
وأرسل كوادرادو بذكاء كرة ساقطة من خارج المنطقة لكنه لم يكن محظوظاً عندما اصطدمت بالعارضة وارتدت إلى داخل الملعب، بينما سدد بوبي وود كرة قوية ارتدت من القائم.
واستحوذ المنتخب الأميركي على الكرةاكثر في الشوط الثاني لكنه لم يهدد مرمى أوسبينا كثيراً وعانى في ترجمة السيطرة إلى فرص وأهداف.
وحدث توتر في الدقائق الأخيرة بعدما اعتدى أرياس الظهير الأيمن لكولومبيا برأسه على مايكل أوروزكو الذي رد عليه وأسقطه أرضا قبل أن يتعرض هذا الثنائي للطرد في الوقت المحتسب بدل الضائع.
وقال الحارس الاميركي تيم هاوارد الذي خاض مباراته الاولى في البطولة:"سنحت لنا بعض الفرص الجيدة ولعبنا بشكل رائع. لكن أعتقد أننا لا نملك أي أعذار."

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard