بطولة ويمبلدون: لقاء محتمل لديوكوفيتش - فيديرر في الدور نصف النهائي

24 حزيران 2016 | 17:58

اسفرت قرعة بطولة انكلترا الدولية المفتوحة لكرة المضرب التي تنطلق الاثنين على ملاعب ويمبلدون العشبية في ويمبلدون وهي ثالثة دورات "الغران شيليم" الاربع الكبرى لسنة 2016، عن مواجهة محتملة في الدور نصف النهائي بين الصربي نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب والسويسري روجيه فيديرر المتوج بطلا سبع مرات.

وكان ديوكوفيتش، المصنف اول والساعي الى ان يصبح اول لاعب يتوج بالبطولات الاربع الكبرى خلال موسم واحد منذ عام 1969، توج باللقب في الموسمين الماضيين على حساب فيدرر بالذات.

وبحسب القرعة، هناك احتمال ان يتواجه البريطاني اندي موراي الثاني وبطل 2013 مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا الرابع في الدور نصف النهائي.
ويدخل ديوكوفيتش الى البطولة الانكليزية بمعنويات مرتفعة بعد ان فك عقدته مع بطولة رولان غاروس وانضم الى لائحة الاساطير الذين توجوا بجميع الالقاب الاربعة الكبرى.

ورفع ديوكوفيتش رصيده الى 12 لقبا كبيرا واصبح اول لاعب منذ الاميركي جيم كوريير عام 1992 يحرز بطولة استراليا ورولان غاروس في العام ذاته.

ويبدأ الصربي مشواره ضد البريطاني جيمس وورد المشارك ببطاقة دعوة، وقد يتواجه في الدور ربع النهائي مع الكندي ميلوس راونيتش، فيما يستهل موراي البطولة بمواجهة مواطنه ليام برودي مع احتمال لقاء الاسترالي نيك كيريوس في الدور الرابع والفرنسي ريشار غاسيه في الدور ربع النهائي.
ومن جهته، يبدأ فيديرر الثالث الذي عانى من الاصابات هذا الموسم والباحث عن لقبه الاول في بطولات الغراند سلام منذ ان توج بطلا لويمبلدون للمرة السابعة عام 2012، حملته نحو لقبه الكبير الثامن عشر بلقاء الارجنتيني غيدو بيا المصنف 51 عالميا وتنتظره مواجهة محتملة في ربع النهائي ضد الياباني كي نيشيكوري.

وعند السيدات، تواجه الاميركية سيرينا وليامس الاولى وحاملة اللقب الباحثة عن معادلة رقم الالمانية شتيفي غراف من حيث عدد الالقاب في بطولات الغراند سلام (22)، احتمال لقاء البولندية انييسكا رادفانسكا الثالثة ووصيفة بطلة 2012 في الدور نصف النهائي.

اما الاسبانية غاربيني موغورتسا التي تغلبت على سيرينا في نهائي بطولة رولان غاروس للموسم الحالي بعد ان خسرت امام الاميركية في نهائي ويمبلدون العام الماضي، فتواجه احتمال لقاء الالمانية انجيليك كيربر، بطلة استراليا المفتوحة، في الدور نصف النهائي.

وتبدأ سيرينا حملتها في هذه البطولة التي تنطلق الاثنين، بلقاء لاعبة صاعدة من التصفيات قبل ان تواجه الفائزة من لقاء مواطنتها كريستينا ماكايل والسلوفاكية المخضرمة دانييلا هانتوتشوفا في الدور الثاني، مع احتمال مواجهة شقيقتها فينوس، الفائزة باللقب 5 مرات، في المباراة النهائية.

لكن طريق فينوس، البالغة من العمر 36 عاما والتي لم تحرز اي لقب كبير منذ تتويجها الخامس في ويمبلدون عام 2008، ليست سهلة لانها قد تواجه موغوروتسا في ربع النهائي، والامر ذاته بالنسبة لسيرينا لانها قد تلتقي في الدور ذاته الايطالية روبرتا فينتشي التي اطاحت بها من نصف نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز العام الماضي.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard