ايرلندا الحقت خسارة اولي بايطاليا ورافقتها وبلجيكا الى الدور الثاني

23 حزيران 2016 | 00:17

منيت ايطاليا حاملة اللقب عام 1968 بخسارتها الاولى بعد فوزها في مباراتيها الاولين، امام جمهورية ايرلندا 0 - 1 (الشوط الاول 0 - 0) في المباراة التي اجريت بينهما مساء امس على ملعب "بيار موروا" في ليل وشهدها 45 الف متفرج في المرحلة الثالثة الاخيرة من تصفيات المجموعة الخامسة من الدور الاول لنهائيات بطولة الامم الاوروبية الـ 15 لكرة القدم التي تستضيفها فرنسا حتى 10 تموز المقبل.

ورغم الخسارة، أنهت ايطاليا الدور الاول في المركز الاول وستواجه اسبانيا ثانية المجموعة الرابعة في الدور الثاني، بينما احتلت ايرلندا المركز الثالث وتأهلت للدور الثاني للمرة الاولى في تاريخها بصفتها احد افضل اربعة منتخبات احتلت المركز الثالث.
وأجرى مدرب منتخب ايطاليا أنطونيو كونتي ثمانية تغييرات واراح معظم اللاعبين الاساسيين باستثناء ليوناردو بونوتشي الذي ارتدى شارة الكابتن بدلا من حارس المرمى جيانلويجي بوفون، واندريا بارزاغلي واليساندرو فلورنزي. ولعب سالفاتوري سيريغو بدلا من بوفون الذي يعاني من حمى، بينما لعب تشيرو ايموبيلي وسيموني زازا في خط الهجوم. كذلك أجرى مدرب ايرلندا مارتن أونيل اربعة تغييرات في تشكيلته للمباراة التي يتعين عليه الفوز بها ليبقي على أمله قائما في الوصول الى الدور الثاني.

وسجل الاصابة روبي برايدي في الدقيقة 85 برأسه اثر تمريرة من الجهة اليمنى من ويس هولاهان.

اسوج - بلجيكا

وعلى ملعب "اليانز ريفييرا" في نيس وامام 33 الف متفرج، خققت بلجيكا فوزا عزيزا على اسوج 1 - 0 (الشوط الاول 0 - 0) في المرحلة الثالثة الاخيرة من تصفيات المجموعة الخامسة.
واشرك مدرب المنتخب البلجيكي مارك فيلموتس ساعد الدفاع راديا ناينغولان بدلا من موسى ديمبيلي المصاب في التغيير الوحيد الذي شهدته التشكيلة البلجيكية. وفي المقابل، خاض المهاجم زلاتان ابرهيموفيتش مباراته الاخيرة مع المنتخب الاسوجي اقر فشله في الوصول الى الدور الثاني بعد اعلانه انه سيعتزل المباريات الدولية عقب البطولة.

وسجل الاصابة ناينغولان في الدقيقة 84 بكرة صاروخية من خارج المنطقة على يمين حارس المرمى الاسوجي اندرياس ايساكسون.
تصدرت ايطاليا الترتيب النهائي لفرق المجموعة ولها ست نقاط من ثلاث مباريات (3 - 1)، تلتها بلجيكا 6 (4 - 2)، ثم جمهورية ايرلندا 4 (2 - 4)، وأسوج 1 (1 - 3).

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard