البرتغال الى الدور الثاني من البوابة الضيقة

22 حزيران 2016 | 23:15

انتظرت البرتغال حتى المباراة الأخيرة لتضمن تأهلها للدور الثاني بصفتها احد افضل اربعة منتخبات احتلت المركز الثالث بعد تعادلها والمجر التي ضمنت التأهل اول من امس 3 - 3 (الشوط الاول 1 - 1) في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب "بارك أولمبيك ليون" في ليون وشهدها 55514 متفرجا في المرحلة الثالثة الاخيرة من تصفيات المجموعة السادسة من الدور الاول لنهائيات بطولة الامم الاوروبية الـ 15 لكرة القدم التي تستضيفها فرنسا حتى 10 تموز المقبل.

وانتظر المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المباراة الثالثة الاخيرة في الدور الاول ليهز الشباك مرتين رافعا رصيده في النهائيات الى ثماني اصابات وليصير اول لاعب في تاريخ البطولة يسجل في اربعة نهائيات تواليا بعدما فشل في ذلك في المباراتين الاولين امام ايسلندا والنمسا (أهدر ضربة جزاء "بنالتي" في الدقيقة 79). وكان رونالدو سجل اصابتين عام 2004 واصابة عام 2008 وثلاث اصابات عام 2012 وبات يتخلف بفارق اصابة واحدة عن الرقم القياسي للفرنسي ميشال بلاتيني في عدد الاصابات المسجلة في النهائيات الاوروبية والتي سجلها عام 1984 عندما قاد منتخب بلاده الى لقبه الاول في البطولة. كذلك حطم رونالدو الرقم القياسي في عدد المباريات في النهائيات الاوروبية رافعا رصيده الى 17 مباراة، بعد ان عادل السبت الماضي في المرحلة الثانية امام النمسا رقم حارس المرمى الهولندي ادوين فان در سار والمدافع الفرنسي ليليان تورام.
سجل للمجر زولتان غيرا وبالاش دشودشاك (2) في الدقائق 19 ز47 و55، وللبرتغال ناني وكريستيانو رونالدو (2) في الدقائق 42 و50 و62.

ايسلندا - النمسا

وعلى ملعب "ستاد دو فرانس" في ضاحية سان دوني الباريسية وامام 68714 متفرجا، تأهلت ايسلندا للدور الثاني في اول مشاركة لها بعد فوزها على النمسا 2 - 1 (الشوط الاول 1 - 0) في المرحلة الثالثة الاخيرة من تصفيات المجموعة السادسة.
وسجل يون دادي بودفارسون (18) وارنور تراوستاسون (90+4) هدفي ايسلندا، واليساندرو شوبف (60) هدف النمسا.
وكانت ايسلندا تعادلت والبرتغال 1 - 1 في المرحلة الاولى، والمجر بالنتيحة نفسها في المرحلة الثانية، فضمنت تأهلها باحتلالها المركز الثاني برصيد 5 نقاط بفارق الاصابات خلف المجر، وهي ستلتقي في الدور الثاني انكلترا ثانية المجموعة الثانية. وفي المقابل، ودعت النمسا البطولة من الدور الاول بعد خسارتها امام المجر 0 - 2 في المرحلة الاولى وتعادلها والبرتغال سلبا 0 - 0 في المرحلة الثانية.
سجل لايسلندا يون دادي بودفارسون وآرنور اينغفي تراوستاسون في الدقيقتين 18 و90، وللنمسا اليساندرو شوبف في الدقيقة 60. وأهدر الكسندر دراغوفيتش ضربة جزاء للمنتخب النمسوي في الدقيقة 37 اذا اصاب القائم الايمن. وهي ثاني ضربة جزاء تهدر في المجموعة بعد تلك التي اهدرها البرتغالي كريستيانو رونالدو امام النمسا بالذات عندما ارتطمت كرته بالقائم الايمن، والثالثة في البطولة بعد الضربة التي اهدرها كابتن اسبانيا سيرجيو راموس في المباراة امام كرواتيا (1-2) امس الثلثاء..
تصدرت المجر الترتيب النهائي لفرق المجموعة ولها خمس نقاط من ثلاث مباريات (6 - 4)، تلتها ايسلندا 5 (4 - 3)، ثم البرتغال 3 (4 - 4)، والنمسا 1 (1 - 4).

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard