باسيل بعد اجتماع "التغيير والإصلاح": لن يمنعنا أحد من استثمار حقولنا النفطية

21 حزيران 2016 | 18:55

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

رأى رئيس "التيار الوطني الحر" وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، بعد الاجتماع الأسبوعي لتكتل "التغيير والاصلاح"، أن "لبنان يمرّ بمفصل أساسي، والقانون النسبي بكل أشكاله، وحده الذي يمنحنا الطمأنينة، لأنّه من خلال النسبية يمثل كل إنسان بحجمه".

وتابع: "علينا أن نطمئن بعضنا بعضاً على صعيد قانون الانتخاب ورئاسة الجمهورية"، مشيراً الى أن "هناك ثوابت في موضوع الغاز والنفط لأنه حاجة لبنانية، وعلى الدولة استغلاله لتأمين حاجات مواطنيها".

وأكّد باسيل أنّ "المعادلة التي فرضتها المقاومة في لبنان هي التي تمنع إسرائيل من الاعتداء على حقول النفط، ولن يمنعنا احد من استثمار حقولنا النفطية إلا أنفسنا، ويجب أن نستثمر الثروة النفطية ونسلك الطريق الذي يجعل لبنان مثالا على هذا الصعيد"، آملاً "ألا يدفعنا أحد لنكون في مكان لا نحن ولا الحكومة يجب ان تكون فيه على صعيد ملف أمن الدولة، ونحن نراهن على أن رئيس الحكومة تمام سلام لن يخطئ في هذا الملف".

إلى ذلك، شدد على أنّ "التقارير الدولية تشير الى أن أكبر أزمة نزوح في العالم يتحملها لبنان، وصموده يتآكل، ويجب البدء بتطبيق القوانين التي تحمي شعبنا بالدرجة الاولى كي نستطيع بالتالي حماية الشعوب الاخرى".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard