متاحف الفاتيكان تطلق موقعا الكترونيا جديدا يتضمن خدمات متطورة

24 كانون الثاني 2017 | 18:36

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

اطلقت متاحف الفاتيكان موقعا الكترونيا جديدا يتيح لزواره التجول افتراضيا بسهولة في ابرز معالم حاضرة الفاتيكان خصوصا كنيسة سيستينا وغرف رافاييل الاربع، في ظل طموح الكرسي الرسولي بتحسين قدرة العموم على التعرف الى هذه المجموعات الفنية الغنية.

وتضم متاحف الفاتيكان احدى اكبر مجموعات الفن في العالم مع معارض ممتدة على اكثر من سبعة كيلومترات اضافة الى كنيسة سيستينا الشهيرة التي يزورها اكثر من ستة ملايين شخص سنويا.
وقد تم تحديث الموقع الالكتروني للمتاحف مع اضافة خدمات متطورة متعددة الوسائط. وبات الموقع يضم 13 الف صفحة بلغات خمس (الايطالية والانكليزية والاسبانية والالمانية والفرنسية) اضافة الى ثلاثة الاف صورة و57 تسجيلا مصورا مع زيارات تفاعلية.
ويتيح الموقع على سبيل المثال تشارك صور لتحف فنية عبر "تويتر" و"فيسبوك".
ويضم الموقع بحلته الجديدة "دليلا الكترونيا" يحصي حتى اللحظة 4 الاف من الاعمال البالغ عددها عشرين الفا والمعروضة في المتاحف الدائمة. وفي خلال عام، سيتم وضع ارقام مرجعية لكل الاعمال، على ما افادت المديرة الجديدة لمتاحف الفاتيكان باربارا جاتا التي اصبحت في الاول من كانون الثاني/يناير اول امرأة تشغل هذا المنصب الديني البارز.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard