جولة ثانية من الانتخابات البلدية في إيطاليا... وترجيح فوز محامية في روما

19 حزيران 2016 | 15:06

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

روبيرتو جياشيتي مرشح الحزب الديموقراطي في روما (رويترز).

شارك اكثر من تسعة ملايين ايطالي في الجولة الثانية من الانتخابات البلدية التي قد تشهد فوز محامية شابة في بلدية #روما، ما يعتبر بمثابة جرس انذار تحذيري لرئيس الحكومة الايطالية ماتيو رينزي.

ففي البلديات الـ126 المعنية، بما فيها روما وميلانو ونابولي وتورينو وبولونيا، فتحت مراكز الاقتراع الساعة 7,00 صباحا بالتوقيت المحلي (05,00 ت غ)، ومن المفترض ان تغلق الساعة 23,00 (21,00 ت غ).

وبعد حصولها على 35 في المئة من الاصوات في الجولة الاولى من الانتخابات في 5 حزيران، تتصدّر فيرجينيا راغي (37 عاماً) مرشحة حركة "النجوم الخمس" التي يتزعمها بيبي غريللو، بعشر نقاط على روبيرتو جياشيتي مرشح الحزب الديموقراطي (يسار الوسط) الذي يتزعمه رئيس الوزراء ماتيو رينزي.

ويشهد الحزب الديموقراطي صعوبات ايضاً في تورينو التي يواجه رئيس بلديتها المنتهية ولايته خطراً من جانب مرشحة شابة من حركة "النجوم الخمس". كذلك يواجه الحزب صعوبات في ميلانو، العاصمة الاقتصادية للبلاد، حيث يتواجه مرشحه جيوسيبي سالا (38,5 في المئة) مع مرشح يمين الوسط ستيفانو باريزي (38,4 بفي المئة).

وستشهد بولونيا ايضا مواجهة بين اليسار واليمين، لكن في نابولي لم يتمكن حزب رينزي من الوصول الى الجولة الثانية دور الثاني، وأعلن رئيس البلدية الحالي المنتهية ولايته لويجي دي ماجستريس عزمه على تأسيس حركة يسارية وطنية جديدة بعد الانتخابات.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard