الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

اتفاق بين ايران و"بوينغ" لشراء مئة طائرة

المصدر: (أ ف ب)
اتفاق بين ايران و"بوينغ" لشراء مئة طائرة
اتفاق بين ايران و"بوينغ" لشراء مئة طائرة
A+ A-

توصلت #إيران الى اتفاق مع شركة تصنيع الطائرات الاميركية #بوينغ لشراء مئة طائرة بهدف تجديد الأسطول الإيراني، وفق اعلن مدير هيئة الطيران المدني الايراني علي عبد زاده في مقابلة مع صحيفة "ايران" الحكومية نشرت الاحد.


وأوضح عبد زاده أنّه "سيتمّ استبدال 230 طائرة من أصل 250 موجودة في البلاد"، مشيراً إلى ان الاتفاق مع "بوينغ" ينتظر حصول موافقة الحكومة الاميركية عليه.


وتابع: "تقدمت "بوينغ" تقدمت بطلب رسمي من وزارة الخزانة الاميركية للحصول على الموافقة النهائية من اجل بيع الطائرات"، مضيفا انه "سيتم توقيع الاتفاق النهائي بين الجانبين بعد الحصول على هذه الموافقة".


إلى ذلك، أشار عبد زاده الى انه طالما لم تعط وزارة الخزانة موافقتها لا يمكن تحديد موعد لتوقيع الاتفاق او متى سيدخل حيز التنفيذ، مضيفاً ان "القيمة التي تداولتها بعض وسائل الاعلام والتي بلغت 17 مليار دولار ليست نهائية وان تفاصيل الاتفاق ستحدد بعد مفاوضات اخرى".


وكانت شركة بوينغ اكدت الاربعاء انها تخوض مفاوضات مع شركات طيران ايرانية لبيع طائرات تجارية. واوضح بيان للشركة "لقد اجرينا محادثات مع شركات طيران ايرانية، وبموافقة حكومة الولايات المتحدة، حول بيع محتمل لطائرات تجارية وخدمات".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم