اللبنانيون المهددون بالطرد من أسوج تابع ...

18 حزيران 2016 | 14:53

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

بعدما أثارت "النهار" مرة جديدة قضية اللبنانيين المهددين بالطرد من أسوج، وجه عدد من هؤلاء عبر "النهار" مناشدة جديدة لرئيس الحكومة تمام سلام طالبين مجدداً ايلاء قضيتهم الاهتمام، خصوصاً ان القرارات الاسوجية لا تزال سيفاً مسلطاً عليهم. وفي السياق، شكرت العائلات المهددة بالطرد وزير الخارجية جيران باسيل على متابعته لقضيتهم خلال زيارته الاخيرة الى ستوكهولم علماً ان الشرطة هناك تعمد الى مصادرة الشقق التي كان يقيم فيها لبنانيون صدرت بحقهم قرارات قضائية بالترحيل وبعضهم لجأ الى الكنائس بعدما حجبت عنه المساعدات والطبابة وحرم من التقديمات الاجتماعية. وكشف أحد المهددين بالترحيل لـ"النهار" ان "من الأشخاص الواردة اسماؤهم على لائحة الترحيل طلاباً كانوا يستعدون لدخول الجامعات الا ان

دائرة الهجره لم تعد تسمح لاي لاجئ بالتسجيل في الجامعات ما لم يحصل على الاقامة الاسوجية.مما يعني ان اعداداً كبيرة من هؤلاء سيفقدون حقهم بإكمال تحصيلهم العلمي ناهيكبأنهم في حال العودة الى لبنان سيحتاجون الى سنوات من اجل اعادة الاندماج واستعادة اللغة العربية ما يترك مستقبلهم مجهولاً.
العائلات اللبنانية ناشدت مرة جديدة المدير العام للامن العام اللواء عباس ابرهيم عدم اصدار اي وثيقة سفر او جواز سفر لاي لبناني تنوي ستوكهولم ترحيله ما لم يوقع على هذه الوثيقة.
وفي لبنان اعلن السفير الاسوجي في لبنان وسوريا بيتر سيمنيبي ان لا شيء جديداً في قضية ترحيل اللبنانيين حتى الآن نافياً المعلومات عن ترحيل 70 شخصاً، مشيراً الى متابعة هذا الامر بين وزارتي الخارجية اللبنانية والاسوجية

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard