الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

الطائرة المصرية المنكوبة: انتشال مسجل محادثات قمرة القيادة

المصدر: "رويترز"
الطائرة المصرية المنكوبة: انتشال مسجل محادثات قمرة القيادة
الطائرة المصرية المنكوبة: انتشال مسجل محادثات قمرة القيادة
A+ A-

اعلنت لجنة التحقيق المصرية في حادث طائرة شركة #مصر للطيران التي تحطمت الشهر الماضي شرق البحر المتوسط، ان سفينة بحث مستأجرة عثرت على مسجل محادثات قمرة قيادة الطائرة، وانتشلت الجهاز على مراحل عدة، بعدما وجد في حالة تحطم.


وقالت في بيان ان أجهزة السفينة "جون ليثبريدج" التابعة لشركة "ديب أوشن سيرش" "تمكنت من انتشال الجزء الذي يحتوي على وحدة الذاكرة، والتي تعتبر أهم جزء في جهاز المسجل." واشارت الى أن "ترتيبات تجري حاليا لنقل الجهاز إلى مدينة الإسكندرية المصرية، ليتم تسليمه إلى لجنة التحقيق الفني، بغية "اتخاذ إجراءات فحص المحادثات وتفريغها".


ويقول المحققون إن العثور على الصندوقين الأسودين سيساعد في تفسير سبب تحطم الطائرة في 19 أيار الماضي، مما أدى إلى مقتل كل من كانوا على متنها، وعددهم 66.


وكانت اللجنة قالت الأربعاء إن السفينة حددت مواقع عدة رئيسية للحطام. واشارت الى أنها تخوض سباقا مع الزمن للعثور على الصندوقين الأسودين. ويسجل أحدهما المحادثات في قمرة القيادة، بينما يسجل الآخر بيانات الرحلة. ويوضعان في ذيل الطائرة "إيرباص إيه320". ومن المقرر أن تنتهي قدرة الصندوق الأسود الثاني على إرسال إشارات تساعد على اقتفاء أثره في المياه العميقة في 24 حزيران.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم