الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

مقتل نائبة بريطانية مؤيدة للبقاء في الاتحاد... وتعليق حملة معسكرها

المصدر: أ ف ب
مقتل نائبة بريطانية مؤيدة للبقاء في الاتحاد... وتعليق حملة معسكرها
مقتل نائبة بريطانية مؤيدة للبقاء في الاتحاد... وتعليق حملة معسكرها
A+ A-

توفيت النائبة البريطانية من حزب العمال المعارض والمؤيدة لبقاء بلادها في الاتحاد الاوروبي جو كوكس (41 عاما) متأثرة بجروحها، اثر اطلاق النار عليها اليوم في برستال في شمال انكلترا، وفقا لما اعلنت الشرطة.


وقالت المسؤولة في الشرطة المحلية دي كولينز في مؤتمر صحافي: "يؤسفني اعلان انها توفيت متأثرة بجروحها"، موضحة ان وفاتها اعلنت عند الساعة 12,48 ت.غ.
وكانت النائبة كوكس في "حال حرجة"، وفقا لوسائل اعلام بريطانية والشرطة، بعد تعرضها للاعتداء، مما ادى الى تعليق حملة معسكرها قبل اسبوع من الاستفتاء حول عضوية بريطانيا في 23 حزيران.


ونقلت وكالة "برس اسوسييشن" عن شاهد ان كوكس، وهي ام لولدين، سقطت على الرصيف وهي تنزف في بريستال. وقال شاهد آخر ان المهاجم هتف "بريطانيا اولا"، وفقا لما نقلت شبكة "سكاي نيوز"، في وقت تشتد الحملة من اجل الاستفتاء.


وقالت شبكة "تشانل 4 نيوز" ان النائبة التي انتخبت العام 2015 عن دائرة باتلي اند سبين غرب يوركشير تعرضت ايضا للطعن. واعلنت شرطة غرب يوركشير في بيان: "عند الساعة 12,53، تلقت الشرطة اشعارا بحادثة في شارع ماركت ستريت في بريستال بان امرأة في الاربعين اصيبت بجروح خطيرة وهي في حالة خطرة"، لكن من دون الكشف عن هويتها". وافادت ان "رجلا في الـ52 عاما تم توقيفه"، و"رجلا اصيب ايضا بجروح طفيفة".


وسرعان ما اعلن المعسكر المؤيد لبقاء بريطانيا في الاتحاد الاوروبي تعليق حملته بعد اصابة النائبة. وكتب معسكر "اقوى داخل الاتحاد الاوروبي" (سترونغر ان) في تغريدة: "نعلق حملتنا اليوم. نصلي من اجل جو كوكس واسرتها". كذلك اعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الغاء لقاءات سياسية كان من المرتقب ان يعقدها في جبل طارق، بعد الاعتداء على النائبة البريطانية.


وكتب على "تويتر": "من الصائب تعليق كل الحملات بعد الهجوم الرهيب على كوكس. لن اعقد تجمعا هذا المساء في جبل طارق"، حيث كان وصل كاميرون مساء.


 



 


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم