ليبيا: "داعش" يشنّ 3 هجمات انتحارية على القوات الحكومية في ابو قرين

16 حزيران 2016 | 16:27

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

شن تنظيم "الدولة الاسلامية" ثلاثة هجمات انتحارية استهدفت قوات حكومة الوفاق الليبية، وادى احدها الى مقتل عشرة من عناصرها في بلدة ابو قرين التي تبعد نحو 130 كيلومترا غرب مدينة سرت، حيث يحاصر التنظيم الجهادي في معقله.

وقال المركز الاعلامي لعملية "البنيان المرصوص" التي تهدف الى استعادة سرت ( 450 كلم شرق طرابلس) من ايدي التنظيم الجهادي في بيان مقتضب ان "تفجيرا انتحاريا بسيارة مفخخة استهدف" اليوم نقطة تفتيش عند مدخل بلدة ابو قرين غرب سرت.

واعلن مستشفى مدينة مصراتة (200 كلم شرق طرابلس) المركزي ان "عشر جثث وصلت الى المستشفى، وتعود الى عناصر من القوات الحكومية قضت في التفجير الانتحاري، نتيجة استهداف تنظيم "داعش" الارهابي" لنطقة التفتيش التابعة للقوات الحكومية.

وتبعد ابو قرين نحو 130 كلم غرب مدينة سرت الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الاسلامية" منذ حزيران 2015، وعلى بعد نحو 100 كيلومتر جنوب مدينة مصراتة، مركز القوات الموالية لحكومة الوفاق.

وكانت القوات الحكومية اعلنت قبل شهر انها استعادت السيطرة على ابو قرين، بعد معارك مع التنظيم، قبل ان تتقدم نحو مدينة سرت وتعلن محاصرة التنظيم الجهادي فيها. وبعد تقدم سريع احرزته القوات الحكومية الاسبوع الماضي، ونجحت خلاله في السيطرة على المرافق الرئيسية في سرت، ومحاصرة التنظيم الجهادي في منطقة تمتد من وسط سرت الى شمالها، بدا هذا التقدم يتباطأ مع شن التنظيم الجهادي سلسلة هجمات مضادة.

وفي وقت سابق اليوم، اعلنت قوات حكومة الوفاق "انها احبطت صباحا هجومين انتحاريين بسيارتين مفخختين للتنظيم كانا يستهدفان موقعين لها في سرت". وقال المركز الاعلامي لعملية "البنيان المرصوص": "قواتنا تنجح في تفجير سيارتين مفخختين قبل وصولها الى اهدافها، بعد ورود بلاغ من غرفة العمليات"، مضيفا ان "السيارتين كانتا تستهدفان موقعين لقواتنا في محاور القتال".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard