الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ليبيا: غارات على درنة... وقتلى وجرحى بين المدنيين

المصدر: "أ ف ب"
ليبيا: غارات على درنة... وقتلى وجرحى بين المدنيين
ليبيا: غارات على درنة... وقتلى وجرحى بين المدنيين
A+ A-

أسفرت غارات جوية على مدينة درنة شرق ليبيا عن مقتل طفل وإصابة ثلاثة آخرين بجروح، وفقا لمصادر طبية وأحد سكان المدينة. وهذه هي المرة الثانية التي يسقط قتلى في صفوف المدنيين، بسبب غارات جوية على المدينة، خلال أسبوع واحد.


وتشن القوات المتحالفة مع الحكومة العاملة في شرق ليبيا غارات جوية منتظمة في درنة. وتقول إنها تستهدف مسلحي تنظيم "القاعدة". وقال عبد السلام التاجوري المقيم في المدينة إن "الغارات التي وقعت الأربعاء أصابت منطقة الكورنيش في درنة. والخميس الماضي، لقيت امرأة وثلاثة أطفال حتفهم في غارة على منطقة سكنية في المدينة".


كذلك، اشار أحمد المسماري المتحدث باسم القوات في شرق البلاد الى ان "سكان درنة يساعدون تنظيم "القاعدة". وعليهم أن "يتحملوا مسؤولية أفعالهم." وقال: "حذرنا السكان، من خلال بيانات من غرفة العمليات والقيادة العسكرية، ألا يتستروا على "القاعدة"، أو يسمحوا لها باستخدام الأحياء السكنية لتخزين السلاح والذخيرة."


وللإسلاميين وجود قوي في درنة من فترة طويلة. وقد أصبحت المدينة قاعدة لمتشددي تنظيم "الدولة الإسلامية" العام 2014. واستعاد مقاتلون متنافسون من الإسلاميين وقوات أخرى محلية السيطرة على المدينة الصيف الماضي، وأخرجوا التنظيم من المناطق الخاضعة لسيطرته في وقت سابق هذه السنة.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم