سيول: قراصنة كوريون شماليون استولوا على آلاف الوثائق المعلوماتية

13 حزيران 2016 | 17:31

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(رويترز).

تمكن قراصنة كوريون شماليون من الاستيلاء على عشرات آلاف الوثائق العائدة الى شركات خاصة ودوائر حكومية في كوريا الجنوبية، على ما افادت السلطات في سيول.

ومصدر القرصنة 16 خادما موجودة في بيونغ يانغ. وقد استولت كوريا الشمالية على اكثر من 42 الف وثيقة. وبين الشركات المستهدفة، الخطوط الجوية الكورية الجنوبية، شركة "اس كاي نتووركس" التي تنتمي الى المجموعة نفسها لـ"اس كاي تيليكوم"، اول مشغل للهاتف الجوال في كوريا الجنوبية، وفقا لوكالة "يونهاب" في سيول.

وتتضمن بعض الوثائق معلومات عن الصناعة الدفاعية، على قول الشرطة، بينما اشارت "يونهاب" الى رسوم لطائرات عسكرية او منشآت معلوماتية في ثكن كورية جنوبية.

العام 2014، تمكنت بيونغ يانغ من دخول الانظمة المعلوماتية لهذه الشركات والوكالات الحكومية، عبر قرصنة برامج ادارة معلوماتية طوّرتها شركة في سيول، وفقا للشرطة. وتم الكشف عن هذا الهجوم اخيرا.

وادخل القراصنة ايضا 33 نوعا من البرامج الخبيثة الى حواسيب بهدف استخدامها في هجمات مقبلة على منظمات كورية جنوبية اخرى. وقالت الشرطة: "نعمل مع المنظمات المستهدفة لاستعادة الوثائق المفقودة وتعزيز امنها المعلوماتي".

واتهمت كوريا الجنوبية جارتها الشمالية مرارا بممارسة القرصنة ضد مؤسساتها العسكرية ومصارفها ودوائرها الحكومية والتلفزيونات العامة والمواقع الاخبارية، وصولا حتى الى محطة نووية. وتنفي بيونغ يانغ هذه الاتهامات بشدة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard