بالصور: قداس لراحة نفس طوني فرنجية وعائلته في إهدن

13 حزيران 2016 | 14:48

أقيم في باحة قصر الرئيس الراحل سليمان فرنجيه في #إهدن قداس احتفالي لراحة أنفس الشهيد طوني فرنجيه وزوجته السيدة فيرا وطفلته جيهان إلى 28 مواطناً إهدنياً.

وشارك في القداس رئيس تيار "المردة" النائب سليمان فرنجيه وزوجته ريما ونجلاه طوني وباسل، إضافةً إلى أفراد عائلة الرئيس الراحل سليمان فرنجيه، نائبا زغرتا اسطفان الدويهي وسليم كرم، الوزير السابق فايز غصن، رئيس حركة الاستقلال ميشال معوض وزوجته السيدة ماريال، نواب ووزراء حاليون وسابقون، وحشد من الفعاليات السياسية والقضائية والامنية والاجتماعية والثقافية والتربوية.

ترأس الذبيحة الالهية الاب اسطفان فرنجيه بمشاركة رئيس دير مار سركيس وباخوس في زغرتا الاب ابراهيم ابو راجل ، رئيس الصندوق الماروني الاب نادر نادر والكهنة شارل قصاص، جان مورا ، الاب شربل طراد وكيل دير مار شربل بقاعكفرا، وقد القى الاب فرنجيه عظة قال فيها، وقال الاب فرنجيه في العظة: "نلتقي والدماء الذكية تسقط في شرقنا من هنا وهناك، من كل الاديان والطوائف والمذاهب ، في لبنان وسوريا والعراق، وفي كل بلاد العالم، وكأن لم يعد العالم يجد ما يجمع إلا دماء الابرياء الذين يسقطون بسبب الجهل والفقر، وبسبب الاطماع الشريرة التي تهدف الى اضعاف الضعيف وتقسيم المقسم. وكما كانت دماء الشهيد طوني فرنجية وعائلته ورفاقه وغيرهم من الشهداء الضمانة لوحدة لبنان ومنع تقسيمه وفجر قيامته، نسأل الله ان تكون دماء الابرياء الضمانة لوحدة شرقنا، بمسيحييه ومسلميه، والضمانة لوحدة العيش الواحد المؤسس على انسانية الانسان وابوة الله الواحد الذي يشرق شمسه على الاخيار والاشرار، لا على اساس دينه أو مذهبه أو طائفته أو موطنه الجغرافي أو قوميته أو لونه أو تاريخه".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard