ايلي حنا رئيسا لبلدية بقاعكفرا وروي نكد نائبا له

11 حزيران 2016 | 20:34

بدأت قائمقام بشري ربى الشفشق إجراء انتخابات رؤساء المجالس البلدية ونوابهم في قضاء بشري، وإستهلت الإنتخابات بمجلس بلدية بقاعكفرا في حضور الأعضاء المنتخبين، وترأس الجلسة العضو المنتخب الأكبر سنا حنا مخايل مخايل وفاز بالتزكية إيلي حنا مخلوف بمنصب رئيس وروي شربل نكد نائبا للرئيس.

وبعد تلاوة المحضر وتوقيع الحضور، نوهت شفشق بدور وزارة الداخلية والبلديات لجهة الإيفاء بوعدها بإجراء الإنتخابات، وقالت: "اليوم نقطف ثمار هذا الإستحقاق من خلال إنتخاب رئيس ونائب رئيس لمجلس بلدية بقاعكفرا، البلدة المباركة من قديسها شربل مخلوف قديس لبنان والعالم، وهذه المباركة أرخت بظلالها على الأهالي الذين أكدوا على توافقهم على شخص الرئيس إيلي مخلوف المشهود له بالمناقبية والتعاون بروح المسؤولية. إننا نؤسس اليوم لمرحلة جديدة في العمل البلدي التنموي فلا يخفى على أحد أن البلدية هي مسرحكم تتوزع فيها الأدوار للسلطتين التنفيذية والتقريرية لترصد إحتياجات المواطنين وتترجمها مشاريع تلبي تطلعات الأهالي".

أضافت: "أنتم اليوم مكلفون بخدمة عامة تتطلب منكم العمل بكل تجرد وأمانة وصدق، وأدعوكم الى إسقاط كل الحسابات الضيقة وتغليب المصلحة العامة على المصلحة الخاصة. كما أدعوكم الى الإستثمار في الإنسان والعمل على الحفاظ على جيل الشباب وتنشئته ومساعدته على بناء المستقبل عبر إستحداث ملاعب وأندية رياضية وثقافية وفنية وغيرها، وخصوصا أن الله قد حبا منطقة بشري بآيات من الجمال والقدسية مما يجعلنا أمام تحد للحفاظ على هذه البيئة الخلابة والعمل على تنشيط السياحة والقطاع الزراعي".

وختمت متمنية للبلدية التوفيق وواضعة نفسها "بتصرف كل البلديات من أجل النهوض بها".

ورد الرئيس إيلي مخلوف بكلمة شكر فيها القائمقام وأهالي البلدة ووزارة الداخلية "على الإنجاز الكبير الذي قامت به"، أضاف: أشكر أيضا زملائي أعضاء مجلس بلدية بقاعكفرا فردا فردا على ثقتهم بي ونائب الرئيس المحامي روي نكد. ونعد أهلنا الذين منحونا ثقتهم باننا سوف نستثمرها كما فعلنا قبلا للإنماء ولتخصيص هذه المرحلة أيضا للنشاطات الإجتماعية والرياضية والثقافية ولمسيرة الإنماء في قضاء بشري التي بدأها النائبان ستريدا جعجع وإيلي كيروز".

وتابع: "مسألة الإنماء على صعيد بقاعكفرا مستمرة وإن شاء الله في السنوات الست المقبلة سوف تشهد البلدة مشاريع إنمائية جهزناها سابقا ولكن سوف ننفذها خلال هذا العهد. وأشكر أهلي في بقاع كفرا وأعدهم بأننا سوف نعمل بروحانية مار شربل كما عودناهم وهكذا سنكمل".

بعد ذلك تم إنتخاب رئيس ونائب رئيس لمجلس بلدية بان وترأس الجلسة جرجس أنطونيوس دعبول وفاز بالتزكية جوزيف جرجس خضير بمنصب الرئيس وكميل جرجس مخايل نائبا للرئيس، وبعيد الظهر تم إنتخاب رئيس ونائب رئيس لمجلس بلدية بقرقاشا وترأس الجلسة موريس جرجس تامر وفاز سليم جرجس أبي تامر بمنصب الرئيس بالتزكية كما فاز جورج يوسف البطي بالتزكية أيضا بمنصب نائب الرئيس.

الى ذلك دعت شفشق الى انتخاب رئيسي بلديتي بشري وبزعون ونوابهما، يوم الثلاثاء المقبل.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard