منظمة أرباب العمل التونسية ترفض المشاركة في حكومة وحدة وطنية

10 حزيران 2016 | 21:11

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(عن الإنترنت).

أعلنت المنظمة الرئيسية لأرباب العمل في #تونس دعم مقترح الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي تشكيل حكومة وحدة وطنية، لكنها رفضت المشاركة فيها مثلما اشترط قائد السبسي لإنجاحها.

وكان قائد السبسي دعا في الثاني من حزيران الى تشكيل حكومة وحدة وطنية لاخراج البلاد من وضع اقتصادي واجتماعي صعب، مشترطا ان يشارك فيها الاتحاد العام التونسي للشغل (المركزية النقابية) والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية (المنظمة الرئيسية لارباب العامل).

وأكّد اتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية في بيان، دعمه لمقترح الرئيس، لكنه "يعتبر أن المشاركة في الحكومات ليست من طبيعة عمل الاتحاد ودوره ومهامه، ويعلن أنه لن يشارك بشكل مباشر في حكومة الوحدة الوطنية المنتظرة"، مشدداً على "ضرورة حسن اختيار أعضاء حكومة الوحدة الوطنية، وذلك من خلال الاعتماد على مقياس الكفاءة والقدرة على التسيير والجرأة في اتخاذ القرارات، ووجوب إعادة النظر في هيكلية الحكومة لتحقيق الجدوى والفاعلية".

وانضم الاتحاد بذلك الى المركزية النقابية التي اعلنت رفضها المشاركة في هذه الحكومة. 



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard