فيديرر بجهد الى نصف نهائي مضرب شتوتغارت

10 حزيران 2016 | 20:35

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

تابع السويسري روجيه فييديرر المصنف اول معاناته وبلغ الدور نصف النهائي لدورة شتوتغارت الالمانية الدولية لكرة المضرب، بفوزه الصعب على الالماني فلوريان ماير الصاعد من التصفيات 7-6 (7-2) و7-6 (7-1) اليوم الجمعة.

واحتاج فيديرر الى شوطين فاصلين للتخلص من عقبة ماير في ساعة و25 دقيقة وفي اول مباراة بين اللاعبين.

وكان فيديرر نجا من كمين الاميركي الشاب تايلور فريتز واحتاج الى ثلاث مجموعات للتغلب عليه 6-4 و5-7 و6-4 امس الخميس في الدور الثاني في اول مباراة له منذ نحو شهر بسبب الام في الظهر، وتحديدا منذ خسارته في 12 ايار امام النمسوي دومينيك ثييم في الدور الثالث من دورة روما.

واضطر فيديرر الى الانسحاب لاحقا من بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الاربع الكبرى، على ملاعب رولان غاروس.

ويلتقي فيدرر في الدور المقبل مع ثييم المصنف ثالثاً والفائز على الروسي ميخائيل يوجني 3-6 و6-4 و7-5 في ساعة و50 دقيقة في اول مباراة بين اللاعبين ايضا.

وستكون المباراة الثالثة بين فيديرر وثييم في تاريخ المواجهات المباشرة بينهما. وكانت المواجهتان السابقتان هذه السنة، ففاز السويسري في نصف نهائي دورة بريزبين الاوسترالية في طريقه الى احراز اللقب، ورد الهولندي في الدور الثالث في روما.

ويحقق ثييم نتائج رائعة هذا العام اخرها بلوغه دور الاربعة لبطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الاربع الكبرى يوم الجمعة الماضي.

ويشارك السويسري في دورة شتوتغارت للمرة الاولى منذ 2001، وسبق ان خاض غمارها مرتين عندما كانت ضمن دورات الماسترز في ملعب مغلق.
ويحمل الفوز الرقم 1072 لفيديرر في مسيرته حتى الآن، فانفرد بالمركز الثاني على لائحة اللاعبين الاكثر فوزاً منذ اعتماد الاحتراف في 1968 بفارق فوز واحد امام شريكه السابق الاميركي ايفان ليندل.

ويحمل الاميركي الاخر جيمي كونورز الرقم القياسي برصيد 1256 فوزا.

وبلغ الالماني فيليب كولشرايبر سابعاً الدور نصف النهائي بتغلبه على التشيكي المخضرم راديك ستيبانيك الصاعد من التصفيات 6-4 و7-5 في ساعة و41 دقيقة.

وهذا الفوز الثاني لكولشرايبر على ستيبانيك في 8 مباريات جمعت بينهما حتى الان، والاول بعد 5 هزائم متتالية اخرها في دورة ايستبورن البريطانية عام 2013.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard