الأمم المتحدة: إغلاق الأراضي الفلسطينية عقاباً جماعياً

10 حزيران 2016 | 18:20

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

ندّد المفوض الأعلى لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة بالهجوم الذي اودى بحياة اربعة اسرائيليين في #تل_أبيب، معتبراً أنّ إغلاق الأراضي الفلسطينية من قبل السلطات الإسرائيلية يمكن أن يرقى إلى "عقاب جماعي".

ورأت المتحدثة باسم المفوض الأعلى رافينا شمدساني، في مؤتمر صحافي، أنّه "يترتب على إسرائيل واجب تقديم المسؤولين عن الجريمة إلى العدالة، ومع ذلك فان التدابير المتخذة على نطاق اوسع ضد السكان، لا تعاقب الجناة انما عشرات ربما مئات الآلاف من الفلسطينيين الأبرياء"، مضيفةً : "نحن قلقون بشدة إزاء رد السلطات الاسرائيلية الذي يتضمن تدابير يمكن ان ترقى الى عقاب جماعي غير قانوني".

واعتبرت أنّ "هذه التدابير سوف تزيد من الشعور بالظلم والإحباط لدى الفلسطينيين في هذه الفترة المتوترة".

من جهتها، اتهمت بعثة إسرائيل لدى الامم المتحدة، في رسالة بالبريد الالكتروني لوسائل الإعلام، المفوّض الاعلى بـ"الدفاع عن الإرهابيين"، ونصحته بـ"تبني نظرة أخرى في شأن الوضع الحالي في الشرق الأوسط لكي يفهم ربما عبثية تصريحاته"، مضيفةً: "كأي بلد آخر في الأوضاع ذاتها، تتخذ إسرائيل إجراءات شرعية للدفاع عن مواطنيها في مواجهة الارهابيين".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard