الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

أجهزة تنصت في جبل الباروك؟

المصدر: "النهار"
أجهزة تنصت في جبل الباروك؟
أجهزة تنصت في جبل الباروك؟
A+ A-

تلقّى مخفر جب جنين في البقاع الغربي بعد ظهر اليوم، اتصالاً على خط الطوارئ من راعي ماعز يبلغهم فيه عثوره على جسم مشبوه أعالي جبل الباروك.


وكان الراعي يسرح بقطيعه في الجبل، مستخدماً عصاه للطرق على الصخور، فانتبه إلى صخرة بعد أن طرق عليها بعصاه ورددت صدى وكأنها جوفاء،و لما ضغط عليها بعصاه، تحركت من مكانها، ليتضح بأنّها مجسم بلاستيكي للتمويه يخفي جهازاً من نوع ما.


وتوجهت دورية من مخفر جب جنين ومن مكتب مخابرات الجيش في جب جنين إلى المكان وبالتعاون مع مدير محمية عميق وحراسها، وبعد ساعة وثلث الساعة تقريباً، وصلوا إلى حيث كان الراعي ينتظرهم على ارتفاع 1850 الى 1900مترا عن سطح البحر، في المنطقة العقارية ما بين #الباروك وعين زحلتا، في نقطة تكشف كامل سهل #البقاع من #بعلبك الى ما بعد بحيرة القرعون الى جزء من الجنوب، وتطل من الجهة الثانية على الشوف وامتداداً إلى المتن، زرع مجسم الصخرة البلاستيكي، ومن الجهاز الذي أخفاه خرج كابلاً كهرباء موصولان إلى ما يشبه 3 حقائب أخفيت بين شجيرات لزاب، وبتفتيش المكان عثر على بعد نحو 10 الى 15 متراً على صخرة مموّهة أخرى موصولة إلى الحقائب عينها.


ولأنّ المنطقة تتبع الشوف، جرى التواصل مع الجهات الأمنية المعنية من درك وجيش الذي أوفد خبيراً عسكرياً لتفكيك الجهاز وتحديد استعمالاته.


الجيش


لاحقا اصدرت قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان التالي: بتاريخه ضبطت قوة من الجيش في منطقة جبل الباروك، جهاز تجسس ومراقبة مخبأ داخل مجسم صخري وموصول بمضخم صوت موضوع داخل مجسم مماثل، بالإضافة إلى 3 حقائب تحتوي على ركائم لتشغيل الجهاز، وقد حضر الخبير العسكري وعمل على تفكيكه ونقله، وبوشر التحقيق بالموضوع.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم