الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

للجوز فائدة صحية هل تعرفون عنها؟

للجوز فائدة صحية هل تعرفون عنها؟
للجوز فائدة صحية هل تعرفون عنها؟
A+ A-

تناول الجوز ضمن النظام الغذائي يحد من الإصابة بسرطان القولون، هذا ما أشار إليه باحثون في جامعة كونيتيكت الأميركية. واعتبروا في دراسة نشرت تفاصيلها في دورية "بحوث الوقاية من السرطان" أن #الجوز يغير بكتيريا الأمعاء بطريقة تجعلها تقمع نمو سرطان القولون، لأنه يحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة، كما أنه غني بأحماض "أوميغا 3" الدهنية المفيدة للصحة، ويحتوي على مستويات مرتفعة من فيتامين "E"، ما يجعله مقاومًا للأورام السرطانية.


الدراسة أجريت على مجموعة من الفئران، وتبين أن هذه الفئران التي استهلكت نحو 7 إلى 10% من سعراتها الحرارية اليومية عبر تناول الجوز، انخفضت لديها معدلات أورام سرطان القولون بنسبة 10,5% أكثر من تلك التي لم تتناول الجوز. وقال قائد فريق البحث الدكتور دانيال جورج روزنبرغ إنَّ "نتائجنا تظهر للمرة الأولى أن تناول الجوز بكثرة يقلل من نمو الورم السرطاني بالقولون".


إلى ذلك، تؤكد الجمعية الأميركية للسرطان أن #سرطان_القولون والمستقيم هو ثالث أكثر أنواع السرطان شيوعًا في الولايات المتحدة، إذ يصيب أكثر من 95 ألف حالة جديدة سنويًا، وهو كذلك رابع سبب رئيسي للوفيات بالسرطان في كل أنحاء العالم.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم