حكومة جنوب أفريقيا: لا خطر فوري بعد التحذير الأميركي من اعتداءات

6 حزيران 2016 | 13:27

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(عن الإنترنت).

أكدت حكومة جنوب أفريقيا ان "لا خطر فوريا" في البلاد بعد التحذير الذي اصدرته #الولايات_المتحدة من احتمال وقوع #اعتداءات في البلد الواقع في جنوب القارة الافريقية.

وذكرت وزارة الخارجية في بريتوريا، في بيان، أنّ "حكومة جنوب افريقيا أخذت علماً بالتحذير الذي اصدرته سفارة الولايات المتحدة في نهاية الاسبوع، والذي يشكل جزءاً من الرسائل الوقائية الاعتيادية للحكومة الاميركية الى مواطنيها"، مضيفةً: "نبقى بلداً ديموقراطياً قوياً ومستقراً، وليس هناك اي خطر فوري".

وأكّدت أنّ "أجهزة استخبارات جنوب أفريقيا على اتصال مع الأميركيين".

وكانت الولايات المتحدة حذرت السبت من خطر اعتداءات "في مستقبل قريب، في اماكن يتجمع فيها مواطنون اميركيون في جنوب افريقيا، مثل الاسواق والمراكز التجارية الفاخرة في جوهانسبورغ والكاب".

وبعد هذا التحذير، "اتخذت اجراءات امنية اضافية" في المراكز التجارية، وفق ما أكّد نومزامو راديبي، رئيس مجموعة "جي اتش آي ريتيل" التي تدير عدداً من المراكز التجارية الكبيرة في جوهانسبورغ.

وأوضح الناطق باسم وزارة الأمن براين فيكاني دوبي أنّ "الأهداف الممكنة التي تحدثت عنها الولايات المتحدة مراقبة أصلاً"، مضيفاً: "معلوماتنا لا تؤكد بالضرورة المخاوف التي تحدث عنها الاميركيون".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard