أبو فاعور رد على عون في شأن اللاجئين السوريين: لا لمنطق المبارزة الإعلامية وتسجيل النقاط

12 حزيران 2013 | 14:52

علق وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الاعمال وائل ابو فاعور في تصريح على ما أعلنه رئيس "التيار الوطني الحر" النائب ميشال عون حول موضوع اللاجئين السوريين إلى لبنان والجرحى الذين تم استقبالهم في المستشفيات اللبنانية.
وقال: "أولا، إن الموجب الذي تم على أساسه استقبال الجرحى السوريين من القصير في لبنان، هو الموجب الإنساني والأخلاقي الذي لي ملء الشرف في أن أدان على أساسه، وهو الموجب ذاته الذي أتمنى على الجميع أن يعي أهميته وأن يلتزم به إزاء شعب سوريا في ما يتعرض له من مقتلة على يد النظام السوري ودول وأطراف أخرى.
ثانيا: إن كلفة علاج هؤلاء الجرحى لا تقع على عاتق الدولة اللبنانية بعدما أبلغت منظمات دولية رئيس الحكومة  نجيب ميقاتي استعدادها لتغطية نفقات العلاج.
ثالثا: إن قضية النازحين من الدقة والخطورة في مكان بحيث آمل من الجميع أن يقاربها بمنطق المسؤولية الوطنية، لا بمنطق المبارزة الإعلامية وتسجيل النقاط، وهو ما تيقظنا له كطرف سياسي وعملنا على أساسه، وقدمنا اقتراحا بمجموعة خطوات أسميناها سيادية تخفف من حجم الأخطار، لكنها للأسف رفضت من أطراف في مجلس الوزراء في مقدمهم التيار الوطني الحر، وللاعتبارات الإعلامية والسياسية والانتخابية التي نأمل يقظة أصحابها على مخاطرها قبل فوات الأوان".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard