Gel الأظافر مشكلاته دائمة

12 حزيران 2013 | 10:25

يسعى العديد من النساء إلى إستعمال Gel الأظافر والأظافر الإصطناعية بهدف الحصول على أظافر أجمل وطويلة الأمد. ولكن ما لا تدركه هذه النساء هو أن الاستخدام المتكرر لهذا الـ gel يمكن أن يسبّب ترقق وهشاشة وتقشير وتكسير الأظافر، كذلك يمكن أن يؤثر سلباً في الأظافر من دون أن نلاحظ ذلك.

ومن غير الواضح ما إذا كانت هشاشة الأظافر الناتجة من هذا الـ gel ناجمة عن المواد الكيميائيّة في طلاء الأظافر أو أنها ناجمة عن تسرّب الأسيتون عند إزالة الطلاء، لكن في جميع الأحوال، هذه الأمور تسبّب جفاف الأظافر وتهيّج الجلد حولها.
وكل النساء الّلواتي يستخدمن هذه التقنية بحاجة إلى معرفة أن ضوء الأشعة ما فوق البنفسجية المستخدمة لعلاج الجل هو أحد عوامل الخطر التي قد تسبب سرطان الجلد، كما يمكن أن يؤدي هذا الضوء تغييرات تجميلية في الجلد المحيط بالأظافر.

وللحصول على عمليات تجميل الأظافر مع "أقل" خطر ممكن، ينصح القيام بالآتي:
- إيلاء الاهتمام لأظافرك والسّماح لها بالنمو.
- عند الحصول على عمليات تجميل الأظافر من خلال الـ gel، يجب وضع الواقي من الشمس على يديك لتقليل الضرر الناجم عن التعرّض للأشعة ما فوق البنفسجية أثناء عملية المعالجة.
- اطلبي ممن يهتم بأظافرك بعدم دفع أو التلاعب بالبشرة حول الأظافر وذلك كيلا تزيد من خطر الالتهاب والعدوى وتجفيف الأظافر.
- استخدام الـ nail polish أو طلاء الأظافر التقليدي بدلاً من الذي يحتوي على الـ gel خصوصاً إذا كان لديك حساسية من الأسيتون.
- ترطيب أظافرك مرات عدة في اليوم مع منتج مرطب، مثل الفازلين، لمكافحة هشاشة الأظافر أو رقيقها وتقطيعها.
- نقع الأظافر فقط، وليس اليد كلها أو الأصابع حين يتم إزالة طلاء الأظافر، فهذا سيساعد على منع تهيّج الجلد.
- إذا لاحظتِ أي تغييرات غير عادية على الأظافر، راجعي فوراً طبيب الأمراض الجلدية.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard