مبادرة انقاذية من ستة نوادٍ... هل يتجاوب اتحاد كرة السلة؟!

11 حزيران 2013 | 16:09

المصدر: "النهار"

  • نمر جبر
  • المصدر: "النهار"

كشفت مصادر مطلعة لـ"النهار" ان اللقاء التشاوري الذي عقد مساء الاثنين 10 حزيران 2013 في فندق "رويال" في ضبيه وحضره رؤساء وممثلين عن نوادي الرياضي بيروت، المتحد طرابلس، عمشيت الرياضي، هوبس الرياضي، بيبلوس الرياضي والحكمة بيروت توصل إلى مبادرة توافقية لإعادة إطلاق مباريات بطولة لبنان بكرة السلة لنوادي الدرجة الأولى للرجال ضمن إطار الحفاظ على اللعبة وعدم تشويه صورتها، واحترام القرار القضائي، وحماية حقوق جميع الفرق في المنافسة الشريفة.

وتضمنت المبادرة:
1- إعادة جدولة المباراة الرابعة بين عمشيت الرياضي والشانفيل ديك المحدي، في دور الثمانية "الفاينال 8"، على ان ينسحب فريق عمشيت الرياضي من المباراة وإعلان فوز الشانفيل وتأهله الى الدور نصف النهائي "الفاينال 4".
2- إعادة جدولة مباريات الرياضي بيروت والشانفيل ديك المحدي في الدور نصف النهائي وإلغاء نتائج المباراتين السابقتين 1 و2، وإطلاق السلسلة بينهما نقطة الصفر.
3- إعادة جدولة مباريات الحكمة بيروت والمتحد طرابلس في الدور نصف النهائي وإلغاء نتائج المباريات الثلاث السابقة، وإطلاق السلسلة بينهما من نقطة الصفر.
4- ترك الحرية للنوادي الأربعة المعنية بمباريات الدور نصف النهائي بتغيير لاعبيها الأجانب إذا وجدت ضرورة في ذلك، قبل 72 ساعة من موعد انطلاق المباريات.
مصدر مسؤول حضر اللقاء تمنى على الاتحاد ورئيسه تبني هذا المخرج الذي أقرته ووافقت عليه خمسة نوادي من ستة، وأقرته ثلاثة نوادٍ من أربعة معنية مباشرة به، التي اعتبرت ان احترام القرار القضائي وعدم تعريض الاتحاد لعقوبات وإجراءات قانونية جاء انسجاماً مع مواقف وتعهدات رئيس الاتحاد الدكتور روبير أبو عبدالله الذي كان دائماً يردد احترامه للقضاء والتزامه بقراراته، إضافة إلى أنه يعطي الفرق الأربعة فرص متساوية في إطار تنافسي وشريف، كما يعطي جمهور كرة السلة فرصة للاستمتاع مجدداً بمباريات حماسية.
ووصف المصدر المبادرة بأنها تعبر عن روح رياضية وتؤكد على تنازلات من جميع الأطراف احتراماً للقضاء وحفاظاً على اللعبة الأولى في لبنان، وهي تنازلات ليست بغريبة عن نوادٍ أساسية التي لولا تضحياتها لما كان هناك كرة سلة في لبنان.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard