ميركل تدعم القرار حول الإبادة الأرمنية، ولكن...

1 حزيران 2016 | 17:58

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(عن الانترنت).

اعلنت مساعدة المتحدثة باسم المستشارة الالمانية اليوم، ان انجيلا #ميركل تدعم القرار المتوقع صدوره عن مجلس النواب الخميس في شأن الاعتراف بإبادة #الأرمن، الا انها لن تشارك في التصويت بسبب برنامج عملها الكثيف.

وقالت المتحدثة كريستيان فيرتز خلال اللقاء الصحافي اليومي، ان ميركل "لن تشارك في التصويت" داخل مجلس النواب الالماني حول هذا القرار الذي تنتقده تركيا بشدة، بسبب برنامج عملها الكثيف و"مواعيدها".

وحرصت المتحدثة على التوضيح ان ميركل العضو ايضا في البرلمان صوتت خلال اجتماع لكتلة النواب المحافظين الثلاثاء لصالح مشروع القرار.
من جهة ثانية اعلن مارتن شافر المتحدث باسم وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير انه "يأمل الا يتسبب القرار الذي سيتخذ غدا (الخميس) في البوندستاغ بخلل طويل في العلاقات مع تركيا".

تجدر الاشارة الى ان وزير الخارجية اعرب صراحة عن معارضته لمشروع القرار.
وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اتصل هاتفيا بميركل الثلثاء وعبر لها عن "قلقه" ازاء القرار المزمع اتخاذه.
من جهته اعلن الرئيس الارميني سيرج سركيسيان انه يأمل بالا "يخضع النواب الالمان للترهيب" من تركيا.

ومن المتوقع ان يصوت النواب الالمان الـ630 غداً على مشروع قرار بعنوان "احياء ذكرى ابادة الارمن واقليات مسيحية اخرى بعد 101 عام"، قدمته كتل الاكثرية البرلمانية- محافظو تكتل الاتحاد المسيحي الديموقراطي والاتحاد الاجتماعي الديموقراطي والحزب الاشتراكي الديموقراطي- اضافة الى حزب الخضر المعارض.

 

"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard