ارسلان منوهاً بانجازات المشنوق: قانون الـ 60 اقصائي متخلف

31 نوار 2016 | 10:22

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

نوه رئيس "الحزب الديموقراطي اللبناني" النائب طلال #ارسلان، بـ"انجاز الانتخابات البلدية في لبنان وبالدور الذي لعبه وزير الداخلية في هذا الإطار".

وقال:"لا يسعني الا أن أشيد بالوزير نهاد المشنوق الذي تمسك بضرورة إجراء الانتخابات البلدية وواجه حملات التشكيك بقدرة القوى الأمنية والجيش اللبناني على حمايتها، وهما مؤسستان أثبتتا عن جدارة في القيام بالواجب".

أضاف: "ان فضلا لا يمكن التغاضي عنه وهو للمواطن اللبناني التواق الى التغيير، ومساهمة اللبنانيين المسالمة والديموقراطية هي نقطة بيضاء من عرسال الجريحة شرقا وصولا الى أقصى القرى الشمالية والجنوبية"، معتبرا ان "محدلة التغيير قد انطلقت وستصل الى الانتخابات النيابية التي لم يعد من ذريعة لعدم اجرائها ولكن على قاعدة قانون عصري يراعي عدالة التمثيل".

ودعا المسؤولين لـ"أخذ العبر من حماس الناس الذين غيروا معادلات كبيرة في هذه الانتخابات البلدية الاخيرة والذين لم يعد من الممكن تجاوزهم بقانون ال 60الذي يستثنيهم من خلال قانون التمثيل الأكثري الإقصائي المتخلف، الذي ولى الأكثريات على الأقليات وورط لبنان في الأزمات السياسية وأدى الى هشاشة النظام وهدم جدران الثقة بين مكونات الوطن الاجتماعية".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard