فرنجيه: باسيل ليس شاعراً بوجود عمه ميشال عون... وماذا عن اتصاله مع الحريري؟

29 أيار 2016 | 12:05

المصدر: زغرتا- "النهار"

  • المصدر: زغرتا- "النهار"

اكد رئيس "تيار المرده" النائب #سليمان_فرنجيه، في تصريح له بعد الادلاء بصوته، أن "العملية الانتخابية توافقية في زغرتا وان هذه البلدية تمثل كل بيت زغرتاوي، ويجب على الجميع ان يكون مشاركا فيها، ومنذ انتخابات سنة 1998 وحتى اليوم حاولنا التوافق ولم ننجح، واليوم نجح التحالف بين ابني طوني ورئيس حركة الاستقلال ميشال معوض، واتصور ان هذا تحالف انمائي تفيد منه مدينة زغرتا وقضائها".

وعن كلام الوزير #جبران_باسيل في البترون عن عدم وجود لـ"المرده" في البترون وتنورين، قال: "ان الوزير باسيل اصلا ليس شاعرا بوجود عمه ميشال عون"، مما استدعى رداً من باسيل الذي قال: "المشكلة مع الوزير فرنجية تكمن في أنه يبني على أخبار خطأ ونحن قلنا أننا غير شاعرين بالمنافسة وليس بوجودهم".

وعما اذا كان التوافق في زغرتا سيخفف من نسبة الاقتراع للائحة، قال فرنجيه: "عندما نمارس عملاً انمائياً، تجب المحاكمة على النتيجة وليس على البداية، واتصور ان كلنا عائلة واحدة في زغزتا، وما يحصل عندنا لا يحصل في أيّ منطقة، اليوم الذي تكون فيه اقسى المعارك الانتخابية عندنا نكون في اليوم الثاني فريق عمل مترابطاً مع بعضه البعض، فيما في بعض المناطق تستمر الخلافات 6 سنوات، والجميل لدينا ان الانتخابات هي يوم وقد حصلت معارك انتخابية قاسية في زغرتا ان كان نيابية او بلدية ولكن الشعب يتعاون مع بعضه".

وعن انسحاب التوافق على الانتخابات النيابية والرئاسية، قال فرنجيه: "ليس بالضرورة، فالانتخابات النيابية هي انتخابات سياسية والانتخابات البلدية هي انمائية والنواب يمثلون القرار السياسي في زغرتا".

وعن عدم تمثيل الكتائب في قضاء زغرتا ولا في المدينة، قال: "سامي الجميل هو في قلوبنا ونحن على توافق تام معه"، اما عن #القوات، فقال: "رغم خصومتنا معهم فهم موجودون أكثر بـ 20 مرة من التيار الوطني الحر في المنطقة".
وعن الاجتماع الذي دعا الحريري السيد نصرلله لعقده بين عون وفرنجيه، قال: "امس جرى اتصال بيني وبين الرئيس سعد الحريري، واكدت له أنّه اذا كان سيصوّت لعون فأنا سأصوّت له ايضاً، وانا على تفاهم مع الحريري".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard