الجميّل: التواصل مع "حزب الله" أمر مستحيل

9 حزيران 2013 | 13:57

دعا عضو كتلة حزب الكتائب، النائب نديم الجميل الى تشكيل حكومة غير سياسية، معتبرا أنه "لا مبرر لعدم تشكيل الحكومة حتى الساعة" ومجددا رفضه مشاركة "حزب الله" في أي تشكيلة حكومية.
كلام الجميل جاء في حديث الى "ال بي سي"، شدد فيه على أن "التصويت للتمديد رافقته غصة لأن هذا القرار لا يتوافق وديموقراطية لبنان غير أن الظروف الأمنية التي يعيشها البلد فرضت نفسها، كما أن الأجواء لم تكن مهيأة لإجراء الانتخابات في موعدها على الصعيد التقني".
وتمنى على رئيس مجلس النواب نبيه بري "أن يدعو مختلف الافرقاء في لجنة التواصل النيابية لاستكمال البحث في قانون الانتخاب وأن يظهروا جدية في نية التوصل الى توافق، وأن يخاطبوا عقول اللبنانيين وليس غرائزهم، عله بذلك تقصر مهلة التمديد وتجري الانتخابات وتعود الحياة الديموقراطية الى طبيعتها وتحترم الاستحقاقات الدستورية".
وعن الطعن في التمديد أمام المجلس الدستوري، انتقد الجميل من يستبق النتائج ويقدم التحليلات معتبرا أن "الكلام عن انقسام طائفي داخل المجلس الدستوري أمر مرفوض، لأن الدستور ليست له طائفة، ولنترك المجلس يعمل ويطلق الاحكام".
من جهة أخرى، رفض الجميل "أي تدخل من قبل أي فريق لبناني في الداخل السوري، خصوصاً حزب الله الذي لا يستطيع تقديم أي ضمانة بأن الأراضي اللبنانية لن تتحول الى ساحة حرب نتيجة لتورطه في المعارك السورية".
ولفت الى أن "التواصل مع الحزب أمر مستحيل طالما أن أجندة هذا الحزب ليست لبنانية وطالما أنه لا يأخذ في الاعتبار الداخل اللبناني وحليفه المسيحي لأنه منشغل في تحقيق استراتيجيات أخرى".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard