حادث غرق جديد في المتوسط... وفقدان عشرات المهاجرين

27 نوار 2016 | 20:17

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(عن الانترنت).

فقد عشرات من المهاجرين اليوم، اثر غرق مركب صيد قبالة #ليبيا في حادث هو الثالث في ثلاثة ايام، وفق ما افادت اجهزة الاسعاف الايطالية.

ووجه خفر السواحل الايطاليون الذين ينسقون عمليات الانقاذ في المنطقة، نداء مساعدة الى السفن الموجودة في الانحاء، لافتين الى وجود "350 شخصا في البحر"، فيما افادت البحرية الايطالية انها ساعدت 130 شخصا نجوا من هذا الحادث وهي تواصل عمليات البحث.

ولم يتسن على الفور الحصول على توضيح من خفر السواحل الذين ينسقون عمليات الاغاثة في المنطقة، وهم لا يدلون عادة بتصريحات حول عملياتهم قبل استكمالها.

وبعد اربعة ايام استثنائية انقذ خلالها اكثر من 10 الاف مهاجر قبالة سواحل ليبيا، تم الجمعة الابلاغ عن اكثر من خمسة عشر مركبا تواجه مشكلات.
وادى غرق مركب صيد كبير مثقل الاربعاء الى مقتل خمسة اشخاص وفقدان مئات اخرين، وفق ما روى نحو 550 من الناجين الذين اكد كثيرون منهم انهم فقدوا احد اقاربهم.

والخميس ادى غرق مركب اخر في المنطقة الى مقتل ما بين 20 و30 شخصا، وفق ما افاد المتحدث باسم عملية صوفيا التابعة للقوة البحرية الاوروبية التي تكافح عمليات تهريب المهاجرين.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard