الحريري خلال إطلاق ورشة مركز رفيق الحريري: لدينا خطة نهوض اقتصادي

27 نوار 2016 | 18:48

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

قال الرئيس #سعد_الحريري خلال الاحتفال الذي نظم بعد ظهر اليوم، لإطلاق "ورشة مركز رفيق الحريري"، الذي سيؤوي "سمارت إيزا"، في مقر المعهد العالي للأعمال في كليمنصو: "نلتقي اليوم بمناسبة مرور عشرين عاما على تأسيس "المعهد العالي للأعمال" للاحتفال بإطلاق ورشة "مركز رفيق الحريري" الذي سيؤوي "سمارت إيزا". في 5 نيسان 1996، قام رئيسان رؤويان، جاك شيراك ورفيق الحريري، بافتتاح ورشة "المعهد العالي للأعمال". أرادا أن يكون لبيروت معهد يوفر للطلاب والكادرات والقيادات في لبنان والشرق الأوسط تعليما رفيع المستوى في بلد منفتح وديناميكي في قلب تقاطع اقتصادي وثقافي ولغوي فريد كان دعم سفارة فرنسا ومصرف لبنان وغرفة تجارة وصناعة باريس أساسيا في تطور "المعهد العالي للأعمال" ونجاحه وإطلاقه مشاريع مستقبلية مثل "سمارت إيزا". ان "مركز رفيق الحريري" سيستقبل المبادرين الشباب وسيسمح للمبتكرين أن ينشئوا شركاتهم مستفيدين من موارد "سمارت إيزا" ومن التمويلات الميسرة التي يوفرها مصرف لبنان".

أضاف: "لكنني لست هنا اليوم لمجرد إطلاق ورشة. لقد سمعتموني أقول ان لدينا خطة نهوض اقتصادي للبنان، نريد تنفيذها فور انتخاب رئيس لجمهوريتنا. وجودي هنا هو تحديدا لأقول لكم ان خطتنا الاقتصادية سترتكز إلى الشباب: إلى طلاب اليوم الذين سيكونون مبتكري الغد وإلى مبتكري اليوم الذين سيكونون مبادري الغد. من أجل ذلك، تتطلب خطتنا من الحكومة أن تضع الإطار الضريبي والقانوني لمواكبة تطور هذه الشركات، وأن تعمل مع مصرف لبنان على فتح أسواق الرساميل أمامها. وهدف كل ذلك بالطبع يبقى إيجاد فرص العمل التي أصبحت الشركات الناشئة المحرك الأكيد لها. نريد مع شباب بلدنا أن نضع اليوم حلولا للغد. إن الاقتصاد الجديد، اقتصاد المعرفة والاتصال والمعلومات والتكنولوجيا الرقمية يفتح فرصا كبيرة أمام بلدنا، بفضل الإبداع والرأسمال البشري الذي يمتلكه".

وأردف: "إن هذا المشروع المستقبلي لا يمكن أن يقوم إلا على الشباب، مع الشباب ومن أجل الشباب. نحن مصممون على بناء المجتمع الجديد الذي يريده شبابنا للبنان، والذي نريده للبنان. وأنتم الشباب نقطة الارتكاز لهذا المجتمع الجديد، أنتم لبنان اليوم وأنتم من سيبني مستقبل لبنان. وأبعد من ورشة "مركز رفيق الحريري"، نريد أن نضع معكم حجر الأساس للبنان الغد وفي أسرع وقت. وهذا ما ألتزم به".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard