جعجع: لائحتنا ستنقل القبيات من جزيرة معزولة الى الحياة الوطنية... وحبيش يرد: سننتصر

27 نوار 2016 | 16:58

استقبل رئيس حزب "القوات اللبنانية" الدكتور سمير جعجع في معراب وفداً من لائحة "أهل القبيات" المدعومة من القوات اللبنانية والتيار الوطني الحر.

عقب اللقاء، قال جعجع: " لائحة "أهل القبيات" عنوانها الأساسي بالفعل هو الانتقال بالقبيات من الزبائنية الى الإنماء، فالعمل البلدي لا يقتصر على بعض الخدمات لبعض الأشخاص كي يُصوتوا لنا في المرحلة المقبلة بل يجب أن يكون عملاً منطلقاً من تصوّر إنمائي واسع يستفيد منه كل الناس".
وأضاف: "لو أن البعض يُعيب على أعضائها بأنهم حزبيون، في الوقت الذي يجب أن يشكروهم لأنهم حزبيون، فللأسف إن أسوأ التهم التي يجد الانسان صعوبة في الدفاع عن نفسه منها هي التهم السخيفة"، لافتاً الى ان "البعض يتساءل:أين قرار القبيات؟ الجواب بسيط: فأنا لا أتصور أنه حين يريد أعضاء المجلس البلدي حفر ساقية في البلدة على سبيل المثال لن يأتوا الى استشارة لا الجنرال ميشال عون ولا أنا".

وتابع: "ان اعضاء لائحة أهل القبيات ليسوا لا من حارة حريك ولا من بشري ولا من زحلة ولا من الأشرفية، بل هم أبناء القبيات، فلا يُزايدنَّ أحد على هذه اللائحة بأنهم منتمون الى الأحزاب، فهذه قيمة مضافة كبيرة جداً للقبيات وللإنماء فيها، ولاسيما أن اعضاء اللائحة المحازبين سيكون لهم ثقلهم ووجودهم في الادارات العامة والوزارات ليتمكنوا من خدمة القبيات".
واذ انتقد هذا المنطق السائد، أكّد جعجع ان "شباب هذه اللائحة سيسعون الى نقل القبيات من جزيرة معزولة في الزمان والمكان كما يريدها البعض، الى الحياة الوطنية العامة، فهم يريدون عودة القبيات الى قلب لبنان ودخول لبنان الى قلب القبيات، ولن تكون القبيات في قلب لبنان إلا من خلال الأحزاب التي تملك سياسات عامة، وبالتأكيد لن تكون القبيات متواجدة عبر اشخاص لا طعم ولا لون ولا رائحة لهم، وبإذن الله مع لائحة أهل القبيات ستعود هذه البلدة كما عرفناها في الطليعة على الصعيدين الانمائي والوطني".

من جهته أكد النائب هادي حبيش ان التنافس في الإنتخابات البلدية في القبيات ديموقراطي بين أبناء القبيات، لافتا الى ان هدف الانتخابات انمائي ولا علاقة لتيار "المستقبل" بها لا من بعيد ولا من قريب.

حبيش، وفي مؤتمر صحافي أعلن فيه لائحة "القبيات بتقرر"، قال: "هناك من يحاول ان يزج احزابا غير مسيحية في معركة القبيات، وايضا هناك من يحاول ان يحوّل المعركة البلدية في القبيات الى سياسية".

وأضاف: "الكلام عن تدخّل تيار المستقبل يعبّر عن ضعف اللائحة الأخرى"، لافتا الى ان تصوير المعركة وكأننا نقف ضد التوافق المسيحي أمر نرفضه.

وأوضح حبيش ان لائحة "القبيات بتقرر" تضم اعرق حزب في لبنان هو حزب "الكتائب اللبنانية" وحزبيين آخرين نفتخر بوجودهم.

واوضح ان ما يميّز اللائحة تواجد أعضائها ورئيسها ونائب رئيسها في القبيات، لافتا الى "اننا لن نترك ابناء البلدة وسنبقى واقفون الى جانبهم في همومهم ومشاكلهم".

وسأل: "هل مساعدة ابناء البلدة تسمى "زبائنية"؟

الى ذلك، دعا حبيش للإقبال بكثافة على صناديق الاقتراع لإيصال المشروع الذي طرحته لائحة "القبيات بتقرر" والتنافس بشكل ديموقراطي على مشروع واضح، مشيرا الى ان القبيات من اهم القرى المسيحية والمارونية في لبنان وكانت وستبقى ولا تزال على لائحة لبنان.

وختم قائلا: "سننتصر وسنهدي هذا الانتصار الى شهداء القبيات".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard