اعلان لائحة "منيارة للكل" المدعومة من الصراف والاحزاب

26 نوار 2016 | 20:38

المصدر: عكار \ ميشال حلاق

  • المصدر: عكار \ ميشال حلاق

اعلنت في بلدة منيارة عكار لائحة " منيارة للكل" التي يراسها سليم الزهوري بمهرجان حاشد اقيم في قاعة "خان الصائغ" بحضور الوزير السابق يعقوب الصراف ورئيس اقليم عكار الكتائبي روبير النشار وممثل عن القوات اللبنانية ريمون يوسف وممثل عن منسقية هيئة االتيار الوطني الحر في عكار شفيق عبود، ووجوه عائلية وفعاليات البلدة.
بعد النشيد الوطني اللبناني القت سمر جميل كلمة دعت فيها الى الاقبال بكثافة يوم الاقتراع والتصويت للائحة منيارة للكل .ثم القى جوزيف خوري كلمة باسم حزب الكتئاب اكد فيها على دعم اللائحة.
ثم تحدث الوزير السابق يعقوب الصراف مؤكدا على اهمية التغيير وقال: منيارة كما كل لبنان منذ 18 سنة ليست كما هي اليوم،فعشرات الشباب المتعلمين في مختلف الاختصاصات الجامعية والاكاديمية ومن حملة الدكتورا من الواجب اشراكهم بقرار هذه البلدة التي كانت على الدوام منارة العلم والمعرفة ونحن مؤتمنون على هذا الامر. وهذه هي المرة الاولى التي تخوض فيها بلدتنا هذا الاستحقاق وهي غير مقسومة لحارات وزواريب ، ولاول مرة ثمة تحالف مسيحي مسيحي له فعاليته التي تترجم وحدة وتالفا وايمانا بدور هذه البلدة الريادي وبتعزيز ثقافة الحوار. واكد الصراف على انه قد دعم هذه اللائحة لاسباب 4 هي : التغيير و الالتزام بالمشروع الاصلاحي ، والشراكة الكاملة عبر توقيع جميع القرارات البلدية من اكثرية الاعضاء قبل توقيع الرئيس . والشرط الرابع ضم اكبر نسبة من الشباب المتعلم ليس الى اللائحة وحسب وانما للجان الاختصاص التي من المفترض ان تتشكل حول المجلس البلدي .ودعا ابناء منيارة الى الاقبال بكثافة ةوالتصويت للئحة مكتملة لانها لائحة تمثل الكل وهي للكل .
ثم كانت كلمة لرئيس هيئة التيار الحر في منيارة الداعمة للائحة جورج صراف اكد فيها على ان العمل البلدي تنموي بامتياز وتلعب فيه القوى السياسية دورا داعما ورافعا للاعتبارات العائلية والتنوع الثقافي ضمن المكون البلدي الواحد.
وقال: ان لائحة منيارة للكل المدعومة من التيار الوطني الحر هي لائحة عائلية متنوعة بدعم سياسي من القوى الحزبية والفاعلة قاطبة، وميزتنا في التيار اننا متلزمونا بهرمية ارادها وارساها الرئيس العماد ميشال عون ، هرمية لمصلحة الشعب .
ختاما القى رئيس اللائحة سليم الزهوري كلمة قال فيها : ان لائحتكم " منيارة للكل "منصهرون معا في قالب العمل والتضحية والوفاء واضعين انفسنا جميعا في خدمة هذه البلدة واهلها متمنين منكم منحنا ثقتكم التي ستكون امانة في اعناقنا وحافزا للعمل الدؤوب في خدمة منيارة ارضا وشعبا هذه البلدة التي كانت وستبقى للكل وعطانا لها واجب دون منة ووادب على من اراد خوض ميدان التنافس الانتخابي ان يحمي هذه البلدة بكل شرف ونقاوة وشفافية.
اذ نريدها معركة تنافسية شريفة واضعين بين ايديكم بياننا الانتخابي الذي شئناه خريطة طريقنا لغد افضل ، فمنيارة معنا ستكون احلى وللكل ولكم منا عهدا ووعدا ولنا منكم المراقبة والمحاسبة.
ثم قدم الزهوري اعضاء لائحته على الشكل التالي سليم الزهوري رئيسا لللائحة والاعضاء: جوني سعود،وليد اسحق الصراف،حنا منصور،جيزيل حميد ديب،عبد مالك بردقان ،جورج سليم فرح،لويزا فوزي شبل،اسكندر حسن سكر،سامر نبيل جميل،نورما نافذ البيطار،رامي جليل الخوري، طراف ابراهيم طرفة،سليم ابراهيم ديب ،ريمون وديع كفروني .

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard