ريفي: نقود المعركة الانتخابية لتغيير كل التركيبة السياسية الحالية

26 نوار 2016 | 14:17

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

أكّد اللواء أشرف #ريفي، خلال جولة في الأسواق الداخلية لطرابلس وسط حشد شعبي حافل، أنّ "البلد بحاجة إلى التغيير ونحن نقود المعركة الانتخابية لتغيير كل التركيبة السياسية الحالية ولا أحد يفرض علينا قراره أو يستطيع أن يشتري حرية قرارنا وضميرنا، ولن نرضى بالمحاصصة"، مشدداً على أنّ "المال السياسي في #طرابلس يشتري الأصوات المرتزقة فقط ومن لديهم كرامة لا يباعون ولا يشترون"، مؤكداً على "أننا لن نسمح بعودة النظام السوري وأتباعه الى المدينة".

إلى ذلك، شدّد ريفي على أنّه "إمّا أن يكون قرارنا حرّاً وإمّا أن نكون تابعين، فلطالما كانت طرابلس صاحبة القرار في أهم مفاصل الحياة السياسية اللبنانية ونحن من نقرر وأولاد طرابلس هم من يمثلوننا"، مضيفاً: "أردنا فريق عمل متجانس، وللمرة الاولى يتمّ تمثيل أبناء باب التبانة والقبة وباب الرمل والأسواق الداخلية بـ4 مرشحين في لائحة إنتخابية".

ولفت إلى أنّ "البعض حاول أن يفرض علينا حصاراً إعلامياً، لكن محبة أبناء طرابلس تكفينا ونحن مستمرون في المعركة حتى النهاية، فخيار المدينة هو لائحة "قرار طرابلس".

وخاطب ريفي الحشود التي استقبلته في الأسواق بـ"أننا قدّمنا في لائحة "قرار طرابلس" خيرة الصبايا والشباب للعمل من أجل إنماء المدينة، ومن تختارونه أنتم هو من سيصل الى المجلس البلدي"، معتبراً أنّ "باب التبانة عانت كثيراً من النظام السوري ومن أتباعه وأعوانهم ولن نسمح بعودتهم إليها نهائيا، فهذه المنطقة دافعت عن المدينة وشكلت خط دفاع أساسي لها وأبناؤها أثبتوا أنهم رجال".

وتابع: "نقول لهم أنتم لا تستطيعون أن تفرضوا علينا ما لا نريده، فخيار المدينة ألا يكون لرفعت عيد ممثل في مجلس بلديتها ولا يمكن أن يكون هناك ممثل لتيار "المردة" ولا لـ"التيار الوطني الحرّ" ولا لأي مرشح من 8 آذار".

إلى ذلك، رأى ريفي أنّهم "بدأوا في اللائحة المنافسة بـ8 آلاف صوت وعدهم بها رفعت عيد، لكن المناطق الشعبية من التبانة وحارة البرانية والسويقة والبحصة ستعطينا 16 ألف صوت، وهي ستلغي كلّ أصوات الفريق الآخر"، مؤكداً أنّه و"للمرة الأولى يتمّ تأسيس شراكة ما بين المجتمع المدني وأبناء المناطق الشعبية في لائحة إنتخابية واحدة ولدينا 7 مرشحين يمثلونها، فنحن لدينا تصوّر معيّن من أولوياته خلق فرص عمل للشباب وتحريك العجلة الاقتصادية، الحاجة للإنماء، ولن نبقى شهود زور عن أوضاعها المزرية".

وختم: "لائحتنا تضمّ 7 مهندسين وطبيبين وجامعيين و8 من التبانة والقبة وباب الرمل وأبو سمرا والأسواق الداخلية، ونحن ترعرعنا في هذه المناطق وشكلنا نموذج نجاح واهلنا كافحوا وناضلوا من أجلنا ولا نخجل بتاريخنا ونفاخر بعصاميتنا"، داعياً "الجميع إلى التصويت للائحة "قرار طرابلس" كاملة دون إستثناء".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard